باكستان تقيم بوابة على حدود إيران لإنهاء تسلل الإرهابيين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 يونيو 2016 - 11:01 صباحًا
باكستان تقيم بوابة على حدود إيران لإنهاء تسلل الإرهابيين

قررت السلطات الباكستانية إقامة بوابة على معبر “تفتان” الحدودي مع إيران، وذلك على غرار البوابات التي تقيمها حالياً على المعابر الحدودية مع أفغانستان.

واتخذت باكستان هذه الخطوة “لتعزيز إدارة الحدود، وتنظيم حركة المرور عبرها، والحد من تسلل الإرهابيين ومكافحة التهريب”.

وأوضحت وسائل الإعلام الباكستانية أن قائد قوات حرس الحدود الباكستانية المنتشرة على الحدود مع إيران، العميد خالد بيك، ورئيس قسم الجمارك في إقليم بلوشستان الباكستاني، سعيد أحمد، وضعا اليوم حجر الأساس لمشروع بناء البوابة الحدودية على معبر “تفتان”، كما نقلت “واس”.

وتتصاعد تخوفات عدد من الدول العربية والإسلامية من جراء إرهاب إيران ومليشياتها العابر للحدود، وقد كانت دول الخليج أول من حذر من تدخلات طهران في دول المنطقة.

ومنذ بداية عام 2016 أجريت سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى بين القيادة السياسية والأمنية السعودية ونظيرتها الباكستانية، وقد أكد الجانب الباكستاني في هذه اللقاءات حرص بلاده والتزامها بالحفاظ على أمن المملكة العربية السعودية وسيادتها، وهو تأكيد ليس بجديد نظراً للعلاقات الاستراتيجية التاريخية بين البلدين.

ويثق السعوديون أن باكستان ستكون حاضرة للمساعدة بشكل جاد إذا ما تعرضت المملكة لتهديد حقيقي من إيران. ويستند ذلك إلى تصريح الرئيس الباكستاني مؤخراً بأن “أي تهديد لسلامة أراضي السعودية سيؤدي لرد باكستاني قوي”.

كلمات دليلية
رابط مختصر