فيديو| كيف تعامل زبائن مول تجاري في لبنان مع رجل مسن يسرق ليأكل!

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2016 - 2:23 مساءً
فيديو| كيف تعامل زبائن مول تجاري في لبنان مع رجل مسن يسرق ليأكل!

رصد برنامج للكاميرا الخفية ردة فعل مرتادي مول تجاري في لبنان تجاه رجل مسن يتظاهر بسرقة بعض السلع من رفوف المول لإطعام زوجته وأطفاله.

وظهر المسن الذي أخذ دوره الفنان اللبناني “محمد كارة” في برنامج ” الصدمة” على قناة MBC وهو يمد يده إلى أحد الرفوف ويتناول شيئاً يدسه في ثيابه فتلاحظ متسوقة ما فعله المسن وتسأله:” ليه عم تخبيهن” فيقول لها “ما عم أسرق أنا بس ما معي آكل” فتطلب منه أن يعيد ما سرقه وستشتري ما يريد من أغراض”.

وعندها تقترب موظفة في المول (الممثلة ميرا هبرة) لتتعامل مع المسن بفضاضة متهمة إياه بالسرقة وبدأت تهدد بإبلاغ الدرك، فيصيح بصوت عال: “أنا ماني حرامي أنا جوعان مرتي بالبيت ما معها تاكل ولادي مافي خبز بالبيت”.

ورغم استغاثة العجوز إلا أن الكثير من زبائن المول لم يمدوا له يد المساعدة، واكتفوا بمراقبة ما يجري، وحينها تدخل شخص وعرض أن يدفع ثمن ما أخذه العجوز قائلاً للموظفة بحدة “فكرنا في انفجار عبوة ناسفة”.

وقالت زبونة للموظفة “أنا اشتريتهم إلو” وتدخل آخر ليقول وهو يمد يده إلى محفظته “معلش رجاء أنا بدفعلو ما تجيبي حدا” وبدا شخص آخر ينزل بعض السلع من الرفوف فاقتربت الموظفة منه وقالت “شو عم تعمل مسيو كان عم يسرقنا” فقال لها “هاي هي السرقة أكل” وتابع “شوفو البلد كلو بيسرق”.

وعبر عدد من الأشخاص الذين اندفعوا لمساعدة العجوز عن تأثرهم بالموقف بعد اكتشافهم أنه مجرد كاميرا خفية فقال أحدهم “الزلمي وجعلي قلبي” وقال آخر “بعدنا بنحن على بعضنا” فيما قالت امرأة وهي تغالب دموعها “الإنسان إذا ما عندو انسانية مانو إنسان” وأضافت “الحاجة كتير صعبة مافي حدا بيمد إيدو ليسرق إلا إذا كان فعلاً محتاج”.

رابط مختصر