العاهل الاردني يوجه الدعوة للعبادي لزيارة عمان ويؤكد مساندته للعراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 يونيو 2016 - 3:21 صباحًا
العاهل الاردني يوجه الدعوة للعبادي لزيارة عمان ويؤكد مساندته للعراق

سلم وزير الخارجية العراقية ابراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، ملك الاردن عبد الله الثاني بن الحسين، رسالة موجهة من رئيس الوزراء حيدر العبادي، تتضمن دعوة المملكة للوقوف مع العراق في حربه ضد تنظيم (داعش)، فيما أبدى الملك الاردني استعداد بلاده لمساعدة بغداد وزيادة افق التعاون بين البلدين.

وذكر بيان، للمكتب الاعلامي لوزير الخارجية، تلقت (المدى برس)، إن “ابراهيم الجعفري ورئيس ديوان الوقف السُنـِّي، عبد اللطيف الهميم، التقيا في العاصمة الأردنيَّة، اليوم، عمّان ملك الاردن عبد الله الثاني بن الحسين”، مبيناً ان “اللقاء بحث عددا من القضايا التي تهمُّ البلدين الشقيقين، والانتصارات التي تحققها القوات المُسلـَّحة العراقـيَّة في حربها ضدَّ عصابات (داعش) الإرهابيّة”.

وأضاف البيان، ان “الجعفري والهميم سلما الملك الاردني رسالة خاصّة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العباديّ لجلالة الملك تضمّنت الدعوة للوقوف إلى جانب العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، وآخر التطوُّرات الأمنيّة، والانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقـيُّون في حربهم ضدَّ الإرهاب”.

من جانبه، شدد عبد الله الثاني بن الحسين، بحسب البيان، على “أهمّية زيادة التعاون، والتنسيق بين بغداد وعمّان في المجالات كافة”، مُوجِّهاً الدعوة لرئيس مجلس الوزراء حيدر العباديّ “لزيارة الأردن لتفعيل العديد من القطاعات بين البلدين”.

واكد العاهل الاردني “استعداد المملكة الأردنيّة لمساعدة العراق خُصُوصاً أنه يواجه تحدِّيات مُتعدِّدة في ظلِّ الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة”.

رابط مختصر