العبادي يعلن قرب فتح الطريق البري بين بغداد وعمان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 2:45 صباحًا
العبادي يعلن قرب فتح الطريق البري بين بغداد وعمان

اعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، قرب فتح الطريق البري بين العراق والاردن، وفيما خير اهالي الفلوجة بالبقاء في منازلهم او الخروج عبر الممرات الآمنة لحين تحرير المدينة، اكد وجود تنسيق وانسجام بين القوات الامنية والحشد وكافة الفصائل المقاتلة في عملية تحرير الفلوجة.

وقال العبادي في كلمة له خلال حضوره جلسة البرلمان وتابعتها (المدى برس)، إن “الطريق البري بين العراق والاردن سيفتتح قريبا بعد الانتهاء من تأمينه من العبوات والمسلحين، مبينا ان “القوات الامنية تواجه حاليا صعوبات في محاربة داعش بمحافظة الانبار كونهم يستخدمون كل الاساليب القذرة من اعدامات للاهالي وغيرها في حربهم مع القوات الامنية”.

وأضاف العبادي ان “الحكومة تدعو اهالي الفلوجة الى الخروج عبر ممرات آمنة هيأتها القوات الامنية او البقاء بمنازلهم لحين تحرير المدينة بالكامل”، مؤكداً وجود تنسيق كامل بين القوات الامنية والحشد وباقي الفصائل المقاتلة في عملية تحرير الفلوجة”.

وخاطب العبادي في كلمته المطالبين بمعرفة مصير مئات الاشخاص من اهالي الانبار المفقودين، بأن عليهم توثيق اوراقهم لتتمكن الجهات المختصة من معرفة مصيرهم.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أكد حضور 167 نائباً واكتمال نصاب عقد جلسة البرلمان بعد غياب لأسابيع بسبب اقتحام مقر من قبل متظاهرين تابعين للتيار الصدري في 3 من نيسان 2016.

رابط مختصر