قصف غير متعمد للتحالف يوقع قتلى بصفوف الحشد الشعبي بالعراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2016 - 3:53 مساءً
قصف غير متعمد للتحالف يوقع قتلى بصفوف الحشد الشعبي بالعراق

قصفت طائرات أمريكية تابعة للتحالف الدولي فجر الثلاثاء عناصر من قوات الحشد الشعبي على أطراف مدينة الفلوجة، الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى، وفق ما أعلن يحيى الشبري ممثل حركة النجباء أحد فصائل الحشد الشعبي في العراق.

وقال الشبري في تصريح لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية إن “طائرات أمريكية قامت فجر اليوم بقصف قوات من الحشد الشعبي على أطراف مدينة الفلوجة”، مضيفاً أن “واشنطن ادعت أن الهجوم غير متعمد وتم عن طريق خطأ عسكري في تحديد نقطة العدو”، في إشارة إلى مقاتلي تنظيم داعش.

وأشار الشبري إلى أن “قوات الحشد الشعبي تحاصر الفلوجة من 6 محاور ولم تعد هناك إمكانية لخروج عناصر تنظيم داعش منها”، منوهاً إلى أن “العمليات العسكرية متواصلة حتى تحرير كامل قضاء الفلوجة من قبضة الجماعات الإرهابية”.

وأفاد الشبري بأن “الحشد الشعبي وقادته اشترطوا على رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، ضرورة منع مشاركة التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن في عمليات تحرير الفلوجة، وأن الأخير استجاب للطلب”.

واعتبر القائد في الحشد الشعبي أن “قصف مقاتلي الحشد بالفلوجة من قبل طائرات التحالف، جاء بعد التقدم الحاصل والإنجاز الكبير الذي يحرزه مقاتلو الحشد الشعبي والقوات العراقية”.

يشار إلى أن الجيش العراقي وبدعم من الحشد الشعبي أحرز في اليوم الأول من العمليات العسكرية بالفلوجة، التي بدأت الاثنين، تقدماً كبيرا تمكن من خلاله السيطرة على مناطق وقرى واسعة فيما توغلت القوات داخل المدينة.

في حين أكد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي على أن “استعادة الفلوجة ستكون في غضون أيام”، مشدداً على أنه “ليس أمام مسلحي التنظيم خيار آخر سوى الفرار”.

رابط مختصر