طهران: دبلوماسيونا المختطفون في لبنان أحياء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2016 - 3:29 مساءً
طهران: دبلوماسيونا المختطفون في لبنان أحياء

اعتبر وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة المختطفين في لبنان عام 1982 مازالوا أحياء لكنهم معتقلون في سجون إسرائيلية.

وأضاف وزير الدفاع في تصريح نقلته وكالة “الدفاع المقدس” الإيرانية يوم الاثنين 23 مايو/أيار: “إننا نعتقد بان هؤلاء الدبلوماسيين لازالوا على قيد الحياة وأنهم أسرى لدى الكيان الصهيوني”.

وتابع الوزير أن هناك وثائق تثبت وجود الدبلوماسيين في إسرائيل. واستطرد قائلا: “إننا نحمل الكيان الصهيوني مسؤولية الحفاظ على حياة وسلامة هؤلاء الدبلوماسيين. كما أننا نتابع هذا الموضوع عبر القنوات القانونية والسياسية”.

يذكر أن وفدا دبلوماسيا إيرانيا ضم كلا من القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت محسن موسوي، والملحق العسكري أحمد متوسليان، والموظف في السفارة تقي رستكار مقدم، والمصور الصحفي كاظم أخوان، اختطف يوم 4 يوليو/تموز عام 1982 عندما كان أعضاء الوفد الدبلوماسيون يستقلون سيارتهم في الطريق إلى مقر السفارة الإيرانية ببيروت.

وفي عام 2008 كشف رئيس الهيئة التنفيذية في “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين خطفوا على حاجز البربارة الشمالي، قد قتلوا على أيدي عناصر من “القوات اللبنانية”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر