اوباما يهاتف العبادي بعد الاقتحام الثاني للخضراء ويتفق معه على وجوب حمايتها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 مايو 2016 - 10:02 صباحًا
اوباما يهاتف العبادي بعد الاقتحام الثاني للخضراء ويتفق معه على وجوب حمايتها

اجرى الرئيس الاميركي اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي تناول فيه قضية اقتحام المنطقة الخضراء للمرة الثانية في شهر واحد .
وقال البيت الابيض في بيان ان اوباما اتفق مع العبادي على ضرورة حكاية المنطقة الخضراء.
في حين قال بيان عراقي ان الرئيس الاميركي باراك اوباما عرض على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خبرات اميركية لمواجهة التحديات الامنية ، فيما اكد ان بلاده ستزيد الدعم للعراق من اجل تخطي الازمة المالية التي يمر بها.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ، إن ” العبادي تلقى اتصالا هاتفيا ،مساء السبت، من الرئيس الاميركي باراك اوباما،وتم خلال الاتصال بحث العلاقات بين البلدين والتحديات الامنية والسياسية والاقتصادية والحرب على الارهاب والانتصارات المتحققة على عصابات داعش”، مشيرا الى ان ” اوباما قدم تعازيه للعبادي و للشعب العراقي بالتفجيرات الارهابية الاخيرة التي شهدها العراق، معبرا عن دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب”.
واكد الرئيس الامريكي بحسب البيان ” ان بلاده ستزيد من دعمها للعراق من اجل تخطي الازمة المالية التي يمر بها نتيجة انخفاض اسعار النفط”، لافتا الى أن” اوباما هنأ العبادي بالانتصارات المتحققة في الرطبة مؤكدا جاهزية الولايات المتحدة الامريكية لتقديم الخبرات للعراق لمواجهة التحدي الامني”.
وحث اوباما بحسب البيان ” كافة الدول لمساعدة العراق والتنسيق مع الدول الصناعية الكبرى في مؤتمرها هذا الشهر لتقديم كل الدعم للعراق ولحكومته في جميع المجالات”.
بدوره اكد العبادي خلال الاتصال الهاتفي مع اوباما، ان “عمليات تحرير الاراضي مستمرة وسنكمل تحرير الفلوجة قريبا والتوجه لتحرير كل شبر من ارض العراق.
واضاف العبادي ان” العراق ماض بالاصلاحات في جميع القطاعات خصوصا الاقتصادية ويحقق الانتصارات برغم التحديات العديدة وجهود الولايات المتحدة واضحة لدعم العراق في حربه ضد الارهاب”.

رابط مختصر