الرئيسية / أخبار العراق / السفارة الامريكية: أوباما أثنى على العبادي وأشاد بالاتفاق مع النقد الدولي

السفارة الامريكية: أوباما أثنى على العبادي وأشاد بالاتفاق مع النقد الدولي

obama 3badiأعلنت السفارة الامريكية في بغداد، الاحد، ما وصفته بأنه “ملخص” المكالمة الهاتفية للرئيس الامريكي باراك أوباما مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التي جرت مساء امس الاحد، واشارت الى أن الرئيس أوباما أثنى على العبادي وأشاد بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وقالت السفارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “الرئيس أوباما تحدث هاتفيا، يوم أمس، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الأمريكية للشعب العراقي وقتالنا المشترك ضد داعش”، مبينا أن “اوباما قدم التعازي نيابة عن الشعب الأمريكي في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة في بغداد”.

واضافت السفارة أن “الزعيمين ناقشا التقدم الذي تحقق في حملة مكافحة داعش، حيث تواصل قوات الأمن العراقية تقدمها في محافظة الانبار”، موضحة ان اوباما “جدد دعم الولايات المتحدة لقوات الأمن العراقية، مؤكدا أنه في الوقت الذي تستمر فيه الحملة، فان الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة داعش سيُواصلون القيام بدورهم الرئيسي في مجال تدريب وتقديم المشورة ومساعدة القوات العراقية”.

وأوضح بيان السفارة الامريكية أن “الرئيس أوباما اتفق مع رئيس الوزراء على الأهمية الحيوية لتحسين أمن بغداد والمنطقة الدولية، مشير إلى أهمية مواصلة الحوار بين جميع الأطراف في العراق حتى يتمكن الشعب العراقي من تحقيق تطلعاته التي يصبو إليها من خلال مؤسساته الديمقراطية”.

واشات السفارة الى أن “الرئيس أوباما أثنى على رئيس الوزراء العراقي وأشاد بالخطوات التي اتخذتها حكومته في التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي”، مؤكدة ان “الزعيمين اتفقا على أهمية دعم المجتمع الدولي للنهوض بالاقتصاد العراقي لاسيما وأن العراق يخوض معركة مستمرة ضد داعش”.

ونقلت السفارة الامريكية لدى بغداد عن العبادي واوباما “التزامهما بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق”.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر في ساعة متقدمة من ليلة امس بيانا قال فيه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي باراك اوباما”.

وكان مكتب وزير المالية هوشيار زيباري أعلن في (14 آيار 2016)، إن وفداً عراقياً وصل الى الأردن للقاء خبراء صندوق النقد الدولي وبحث الأزمة المالية التي يشهدها البلاد معهم، فيما أوضح أن الجلسة الأولى عقدت مع الخبراء لإبرام اتفاق الاستعداد الائتماني.

شاهد أيضاً

نائبة: العبادي تلقى عرضا لتولي منصب رفيع

أكدت النائبة عن “ائتلاف النصر” هدى سجاد، الأحد، ان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، رفض …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: