إسرائيل تقتل الفلسطنيين بهذه الحجة أيضا … الإعلام الحربي تتهم “مجاميع الشغب” بمهاجمة القوات الأمنية المسؤولة عن حماية الخضراء بـ”السكاكين”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 مايو 2016 - 9:43 صباحًا
إسرائيل تقتل الفلسطنيين بهذه الحجة أيضا … الإعلام الحربي تتهم “مجاميع الشغب” بمهاجمة القوات الأمنية المسؤولة عن حماية الخضراء بـ”السكاكين”

اتهمت خلية الإعلام الحربي، اليوم الجمعة، “مجاميع الشغب” التي حاولت “التعرض” للمؤسسات الحكومية بمهاجمة “العديد من أبناء القوات المسلحة بالسكاكين”.
وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن “العديد من أبناء القوات المسلحة المسؤولين عن حماية المنطقة الخضراء تعرضوا إلى الطعن بالسكاكين، من قبل بعض مجاميع الشغب التي حاولت التعرض للمؤسسات الحكومية”.
وكانت دائرة صحة الرصافة أعلنت، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة المتظاهرين المصابين نتيجة اقتحام المنطقة الخضراء إلى 500 شخصا، فيما نفت تسجيل حالات وفاة.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أبدى، اليوم الجمعة تأييده للمتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء و”خيار وثورتهم العفوية السلمية”، واتهم الحكومة بـ”التعاون” مع الإرهاب بـ”استهدافهم بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع”، وفيما طالب بالإفراج عن “الثوار” فورا، حذر الحكومة من “مصير مشابه” للقذافي وصدام.
وانسحب أتباع التيار الصدري، اليوم الجمعة، من المنطقة الخضراء بعد إطلاق نار كثيف من قبل القوات الأمنية، وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
وكان الآلاف من أتباع التيار الصدري اقتحموا، اليوم الجمعة، مبنى مجلس الوزراء في المنطقة الخضراء، وسط بغداد، فيما سقط عدد من الجرحى بمحاولة صدهم من قبل القوات الأمنية.

رابط مختصر