المنافسة “الحادة” تضطر الخطوط الجوية البريطانية الى وقف وجبات الطعام المجانية لركابها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2016 - 2:33 صباحًا
المنافسة “الحادة” تضطر الخطوط الجوية البريطانية الى وقف وجبات الطعام المجانية لركابها

كشفت صحيفة شعبية بريطانية، اليوم الاثنين، عن توجه الخطوط الجوية البريطانية إلى التوقف عن تقديم وجبات طعام مجانية للمسافرين بالدرجة الاقتصادية على رحلاتها، عازية ذلك إلى سعي الشركة الحفاظ على معدل دخلها مع تدني كلف السفر على طائراتها والمنافسة “الحادة” التي تواجهها من نظيراتها.

وقالت صحيفة ديلي ميرور Daily Mirror البريطانية، في تقرير لها اليوم، تابعته (المدى برس)، إن “الخطوط الجوية البريطانية قد تخلي عن سياستها بتقديم وجبات طعام مجانية على رحلاتها، وفرض أجور عليها”، عازية ذلك إلى “رغبة تلك الخطوط الحفاظ على معدل دخلها مع تدني كلف السفر على متن طائراتها”.

وذكرت الصحيفة، أن “الخطوط الجوية البريطانية ستبدأ ببيع وجبات مقدمة من شركة ويتروس للأطعمة الجاهزة للمسافرين على طائراتها للمحافظة على معدل دخل مرتفع لها”، مبينة أن ذلك “يشمل المسافرين على الدرجة الاقتصادية فقط”.

وأوضحت الديلي ميرور، أن “التوجه الجديد للشركة يأتي لمواجهتها منافسة حادة من مجموعة أخرى من شركات الخطوط الجوية منها ايزي جيت وريان اير، وغيرها”.

وتعد الخطوط الجوية البريطانية (british airways) الناقل الوطني في المملكة المتحدة، وأكبر شركة طيران في المملكة المتحدة وثالث أكبر شركة طيران في أوروبا، بعد الخطوط الجوية الفرنسية (Air France)، والألمانية (لوفتهانزا)، وأكبر ناقل عبر الأطلسي، تأسست في (الـ31 من آذار 1974) بعد اندماج شركة الخطوط الجوية البريطانية لما وراء البحار والخطوط الجوية البريطانية الأوروبية وشركتين محليتين هما الخطوط الجوية الكامبرية من الكارديف والخطوط الجوية الشمالية الشرقية من نيوكاسل أبون تاين.

رابط مختصر