“تحالف العراقية” يتمسك ببقاء الجبوري في منصبه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2016 - 10:12 صباحًا
“تحالف العراقية” يتمسك ببقاء الجبوري في منصبه

أعلن “تحالف القوى العراقية” شروطه للمشاركة في الجلسة المشتركة المقبلة للبرلمان العراقي، مجددا تمسكه ببقاء رئيس البرلمان سليم الجبوري في منصبه.

وأكد التحالف، الممثل لمعظم الكتل السنية في العراق، الحاجة إلى الخروج مما أسماه “الشلل الراهن” الذي أصاب العملية السياسية بشقيها البرلماني والحكومي وأن يبدأ ذلك بالعمل لتهيئة الظروف الملائمة كي يعقد مجلس النواب جلسة مشتركة برئاسته الحالية على أن تسبقها إجراءات ملموسة من قبل الحكومة تلتزم بالإصلاح.

وأضاف التحالف: “تحالف القوى العراقية يجد أن مشاركته في جلسة مشتركة قادمة ينبغي أن تسبقها الحكومة العراقية بعدد من الإجراءات ومنها، أن ترفع يدها عن المبالغ المستحقة للنازحين والمرصودة في قانون الميزانية السنوية، وهي ليست منة من الحكومة أو عطايا تقدمها لأن هذه المبالغ مستقطعة من رواتب الموظفين في عموم العراق تضامنا مع إخوانهم النازحين واستشعارا صادقا بمعاناتهم”.

واشترط التحالف أن يكشف رئيس الوزراء حيدر العبادي عن مصير أكثر من ألفين ومائتي عراقي اختطفتهم كتائب “حزب الله” العراقي في منطقتي الرزازة وجرف الصخر، وعدد يقارب ذلك في سامراء، وأن تصدر أوامر ملزمة بإعادة العوائل المهجرة إلى مدنها المحررة من تنظيم “داعش” الإرهابي.

المصدر: سبوتنيك

رابط مختصر