مصر.. حريق جديد بمنطقة صناعية في دمياط

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2016 - 8:57 صباحًا
مصر.. حريق جديد بمنطقة صناعية في دمياط

شب حريق جديد في ساعة متأخرة من ليل الخميس بمصنع كونتر بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة الواقعة شمال مصر، وهو الحريق الكبير الثاني الذي يقع في اليوم نفسه.

وشرعت سيارات الإطفاء بإطفاء الحريق، في حين انتقلت مباحث قسم شرطة دمياط الجديدة برئاسة الرائد محمد سرحان للتحقيق في ظروف وملابسات الحادث.

وكان حريق شب في مبنى محافظة القاهرة، صباح الخميس، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق برئاسة اللواء جمال حلاوة مساعد الوزير، وسيطرت على الحريق.

وامتدت النيران المشتعلة بمبنى محافظة القاهرة للطابقين الثاني والثالث دون معرفة أسباب الحريق، في حين أشارت بعض المصادر إلى أن الحريق تم بفعل فاعل.

وقالت مصادر إعلامية مصرية إن النيران شبت بمكتب اللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان بالطابق الرابع مبنى الإسكان والتخطيط بديوان عام محافظة القاهرة، وتفحم بالكامل.

ويأتي هذا الحريق بعد سلسلة حرائق خلال الأيام القليلة الماضية، أتت على عشرات المحال التجارية في القاهرة، وكان أكبر هذه الحوادث ما شهدته منطقة “الرويعي” التجارية بالقرب من ميدان العتبة، فجر الاثنين الماضي، حيث أسفر الحريق الذي التهم عشرات المحال التجارية والمخازن، عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة قرابة 100، وخلف خسائر مالية تم تقديرها بمئات الملايين من الجنيهات.

وبعده بساعات قليلة، اشتعلت النيران في عشرات المحال التجارية في منطقة الغورية التجارية القريبة من منطقة الحسين الأثرية، وتسببت في خسائر مادية فادحة.

وتتكرر حوادث الحريق في مصر؛ نظراً لعدم الالتزام بمعايير السلامة، ففي يوليو/ تموز الفائت، لقي 25 شخصاً حتفهم في حريق شب في مصنع للأثاث شمال القاهرة؛ نتيجة انفجار قارورة غاز، إلا أن تكرار هذه الحرائق في فترات زمنية قصيرة جعل بعض المصريين يتحدثون عن وجود فاعل لهذه الحرائق.

رابط مختصر