شيخ محمد لوفد من الدعوة: عودة البرلمانيين الكرد لبغداد بيد قادة الأحزاب السياسية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2016 - 10:48 صباحًا
شيخ محمد لوفد من الدعوة: عودة البرلمانيين الكرد لبغداد بيد قادة الأحزاب السياسية

اعتبر نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، الخميس، عودة البرلمانيين الكرد الى بغداد قراراً سياسياً بيد قادة الأحزاب السياسية الكردية، فيما شدد القيادي في حزب الدعوة النائب علي العلاق على عدم السماح لأي شخص بـ”تشويه” الديمقراطية من خلال ممارسات “غير لائقة”، مؤكداً أنه لا يمكن لأي قوة “تهميش” الكرد.

وقال المكتب الإعلامي لشيخ محمد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير استقبل “وفداً من حزب الدعوة الإسلامية ضم كلاً من علي العلاق وعامر الخزاعي”.

وأكد شيخ محمد، بحسب البيان، أن “قرار عودة البرلمانيين الكرد هو قرار سياسي وبيد قادة الأحزاب السياسية، ومشكلتنا ليست حماية حياتنا وإنما إيجاد حل سياسي لجميع المشاكل التي تواجهنا”، مضيفاً “لن نتخلى عن حقوقنا وإستحقاقاتنا القومية تحت أي تهديد أو قوة أي طرف”.

من جانبه ذكر العلاق، أن “زيارة الوفد إلى السليمانية جاءت نيابة عن رئيس الوزراء للإجتماع مع نائب رئيس مجلس النواب”، مبيناً أن “ما تعرض له نائب رئيس مجلس النواب ضدنا جميعا وندينه بشدة”.

وأضاف العلاق، أن “الشيعة والكرد لهما تأريخ أخوي ونضالي مشترك”، مشدداً بالقول “لن نسمح لأي شخص أن يشوه الديمقراطية من خلال ممارسات غير لائقة”.

وأكد العلاق، أن “الكرد شريك فعال في العملية السياسية، ولا يمكن لأية قوة أو طرف سياسي تهميشه”.

يشار الى أن وفداً يمثل حزب الدعوة الاسلامية وصل، في وقت سابق من اليوم الخميس، الى مدينة السليمانية لاجراء لقاءات مع قادة كرد بشأن استئناف عقد جلسات مجلس النواب .

رابط مختصر