فييرا يصل كربلاء لقيادة نجوم 2007 في مباراة افتتاح ملعب المدينة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2016 - 5:01 مساءً
فييرا يصل كربلاء لقيادة نجوم 2007 في مباراة افتتاح ملعب المدينة

وصل المدرب البرازيلي جورفان فييرا، اليوم الاربعاء، الى محافظة كربلاء لقيادة نجوم المنتخب العراقي الفائز ببطولة آسيا 2007 خلال مباراة افتتاح ملعب كربلاء الدولي، فيما أكدت وزارة الشباب والرياضة، أن فييرا سيقود وحدة تدريبية للمنتخب مساء اليوم استعداداً لمباراة غد الخميس.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة عاصفة موسى، في حديث الى ( المدى برس)، إن “المدرب البرازيلي جورفان فييرا وصل صباح اليوم الى محافظة كربلاء لقيادة المنتخب الوطني الفائز بكأس آسيا 2007 في مباراة افتتاح ملعب كربلاء الدولي مساء يوم غد الخميس”.
وأضافت موسى أن ” البرازيلي فييرا سيقود مساء اليوم، وحدة تدريبية للمنتخب استعداداً لمباراة الغد بحضور اغلب نجوم المنتخب المشارك في بطولة آسيا 2007″.
وكانت وزارة الشباب والرياضة، دعت أمس الثلاثاء (الـ10 من أيار 2016)، الجماهير الرياضية الى دعم حفل افتتاح ملعب كربلاء الاولمبي بشكل يعكس اشارات ايجابية عن الواقع الرياضي العراقي، وفيما اشارت الى توجيهها دعوات الى عدد من الشخصيات الرياضية من خارج العراق وداخله، اكدت اشعارها المسؤولين بعدم ادخال حمايتهم الى الملعب والاكتفاء بمرافق واحد.
وكان مجلس المحافظة، قد صوت في جلسته الاعتيادية امس الثلاثاء (الـ10 من أيار 2016)، على قرار تخصيص 40 مليوناً لوزارة الشباب والرياضة مقابل شراء تذاكر مباراة الافتتاح لملعب كربلاء الدولي التي ستقام الخميس المقبل”، فيما أكد ان “الدخول الى الملعب سيكون مجانياً”.
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية محمد قاسم عدً ، الأحد (8 من ايار 2016)، ملعب كربلاء الدولي “مفخرة” لأية دولة، وفيما أكد أن افتتاحه سيدعم جهود العراق لرفع الحظر عن ملاعبه، أشاد بتعامل وزارة الشباب والرياضة مع الإعلام كونه شريكاً أساسياً للنجاح.
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان طالب، يوم الأربعاء الـ(4 من ايار 2016)، بمنع المظاهر المسلحة في افتتاح ملعب كربلاء الدولي، فيما دعا المسؤولين الى عدم إدخال الحمايات الى داخل الملعب والاكتفاء بشخص واحد.
وشكلت الوزارة غرفة عمليات للإدارة والتوجيه وتثبيت فقرات حفل الافتتاح وتوزيع المهام على اللجان المختصة التي أخذت على عاتقها تنفيذ الأعمال الموكلة لها حتى موعد الافتتاح الذي سيكون برعاية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وحضور شخصيات حكومية ودينية واللجنة الاولمبية والبارالمبية واتحاد كرة القدم واتحادات رياضية ومسؤولين من منظمات المجتمع المدني فضلاً عن رياضيين ونجوم سابقين وشخصيات أخرى والإعلام الرياضي.
وكانت وزارة الشباب والرياضة أعلنت، في الـ(30 من نيسان 2016)، اتفاقها مع اتحاد الكرة على قيام المنتخب الأولمبي ونجوم المنتخب العراقي الحاصل على لقب أمّم آسيا 2007 مع فريق كربلاء، بقص شريط افتتاح ملعب كربلاء الدولي، فيما أكدت أن مدرب المنتخب الوطني في تلك البطولة، البرازيلي جورفان فييرا، أبلغ اتحاد الكرة استعداده لحضور المناسبة التي ستشهد اعتزال مجموعة من اللاعبين الدوليين.
وكانت وزارة الشباب والرياضة حددت، في (الثالث من نيسان 2016 )، الـ12 من شهر أيار الحالي، موعداً لافتتاح ملعب كربلاء، وفي حين بيّنت أن مرحلة التشطيبات قد وصلت إلى مراحل متقدمة، دعت المؤسسات والإعلام الرياضي إلى دعم جهودها لـ”رفع الحظر عن الملاعب العراقية”.
ويتسع ملعب كربلاء الاولمبي لثلاثين ألف شخص وتوجد فيه مقصورات خاصة للضيوف ورجال الصحافة والإعلام فضلاً عن المرافق الخدمية الأخرى، كما يضم فندقاً يتكون من 75 غرفة ومرافق متعددة منها اللوبي والساونا والمسبح وساحات وقوف السيارات تتسع لأكثر من 2400 سيارة، وسيشهد منتصف الشهر الحالي، وصول الشاشات الخاصة به مع الخبراء فضلاً عن إكمال نصب 24 عموداً كهربائياً وإكمال العمل بالبوابتين لدخول الجماهير والمسؤولين.

رابط مختصر