البارزاني: يجب تنفيذ خطة واضحة لتحرير الموصل ونسعى لحل المشاكل مع بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 3:22 مساءً
البارزاني: يجب تنفيذ خطة واضحة لتحرير الموصل ونسعى لحل المشاكل مع بغداد

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الثلاثاء، على ضرورة تنفيذ خطة واضحة بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان والتحالف الدولي بشأن عملية تحرير الموصل، فيما اشار الى ان الاقليم يسعى لحل المشاكل العالقة مع بغداد عبر الحوار والتفاهم المشترك.

وقال البارزاني في بيان عقب لقائه بوزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي، وتلقت السومرية نيوز نسخة منه إن “من الضروري أن تنفذ خطة جيدة وواضحة بالتنسيق بين الحكومة العراقية وإقليم كوردستان والتحالف الدولي لتحرير الموصل”، مشيرا إلى “أهمية وضوح وجهة نظر جميع الأطراف لمرحلة ما بعد عملية تحرير الموصل وإطمئنان أهالي المنطقة بأن مستقبل مشرق ينتظرهم”.

وأكد البارزاني أن “إقليم كردستان يسعى إلى حل المشاكل العالقة مع بغداد عبر الحوار والتفاهم المشترك”، مبدياً “إستعداد الإقليم لأي تعاون أو تنسيق عسكري أو سياسي أو أمني مع إيطاليا”.

من جهتها، شددت وزيرة الدفاع الإيطالية بحسب البيان، على “ضرورة التنسيق بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي وبشكل خاص إيطاليا وتوسيعه بشكل أفضل”، مؤكدة على “إستمرار بلادها في تقديم الدعم العسكري لإقليم كردستان”.

وتابعت بينوتي “من الضروري أن تلعب قوات البيشمركة مع الجيش العراقي والتحالف دوراً فعالاً في رسم خطة تحرير مدينة الموصل”، لافتة الى “سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وإيطاليا”.

ووصلت وزير الدفاع الإيطالية إلى إقليم كردستان يوم أمس الإثنين، عقب إنتهاء زيارتها إلى بغداد، حيث عقدت إجتماعات مع مسؤولي الإقليم لتعزيز التعاون العسكري بين الجانبين.

رابط مختصر