50 مصاباً في حريق هائل بوسط القاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2016 - 3:56 مساءً
50 مصاباً في حريق هائل بوسط القاهرة

أصيب 50 شخصا باختناقات وجروح ليل الاحد الأثنين في حريق هائل شب في أحد فنادق وسط القاهرة وامتد لاحقا الى مبان مجاورة، حسبما أفاد رئيس هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري في تصريح صحافي.
وقال الانصاري إن الحادث أسفر عن “إصابة 50 شخصا باختناقات وكدمات متوسطة وبسيطة بعضهم من رجال الإطفاء” لكنه أضاف إنه “لا يوجد وفيات”.

واشتعلت النيران في بادىء الأمر داخل احد فنادق حي الموسكي التجاري الكبير في قلب القاهرة لكنها امتدت لأربع مبان أخرى بعضها يضم مخازن لمنتجات بلاستيكية مما فاقم من حدة الحريق، بحسب مسؤول أمني.
ولا تزال قوات الحماية المدنية تحاول السيطرة نهائيا على الحريق الذي لم تعرف أسبابه بعد.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة المصري المستقلة اليوم الفندق وقد تحول لكتلة لهب تنبعث النار من كل طوابقه الستة بينما امتد الحريق بشكل كامل لمبنى مجاور.
وأظهر البث الحي لقناة “سي بي سي” الفضائية الخاصة عمالا وهم ينقلون على عجل بضائع مخزنة في محلات في الحي خشية امتداد النيران إليها.

وكانت وسائل إعلام مصرية أفادت في وقت سابق بأن وحدات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على حريق نشب في ساعة مبكرة من صباح اليوم بأحد فنادق منطقة العتبة التجارية بوسط القاهرة.
ونقلت إذاعة «راديو مصر» الرسمية عن هيئة الإسعاف أن “الحريق أسفر عن إصابة 38 شخصا بحالات اختناق وصفت بأنها طفيفة إلى متوسطة”.
وأضافت إن “رجال الحماية المدنية بدأوا عملية تبريد موقع الحريق منعا لتجدده”.

ولم يتضح حتى الآن سبب الحريق، كما لم تصدر أي تقديرات لحجم الخسائر المالية التي خلفها.

رابط مختصر