العبادي يرفض زج القوات الامنية بالصراع السياسي في ديالى

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2016 - 1:40 صباحًا
العبادي يرفض زج القوات الامنية بالصراع السياسي في ديالى

شدد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، على عدم عكس الخلافات السياسية بمحافظة ديالى على أمن واستقرار المواطنين، وفيما اشار الى رفضه زج القوات الامنية بأي صراع سياسي، اكد عدم تدخل الحكومة بعمل مجلس محافظتها.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس لمجلس الوزراء في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، عقد اجتماعاً اليوم الاحد، مع عدد من نواب محافظة ديالى واعضاء مجلس محافظتها”.

واضاف البيان، ان “الاجتماع ناقش الاوضاع السياسية والامنية في المحافظة وتطورات الاوضاع الاخيرة واهمية ايجاد الحلول للاشكالات والخلافات التي تشهدها المحافظة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ان “الخلافات السياسية في المحافظة يجب ان لا تؤثر في امن واستقرار المواطن في ديالى والخدمات التي تقدم له”.

واشار العبادي الى ان “واجب القوات الامنية حفظ الامن وليس التدخل بالامور السياسية واصدرت عدة توجيهات للقوات الامنية والعسكرية في ديالى لحفظ الامن والابتعاد عن الامور السياسية”، مضيفاً “انني كقائد عام للقوات المسلحة ارفض رفضا قاطعا ان تستخدم قواتنا المسلحة لاغراض سياسية وحزبية لان هدفها حفظ الامن العام” .

وبين العبادي ان “علينا التعامل مع الحقائق التي لا يختلف عليها احد ونحن لا نتدخل بعمل مجلس المحافظة على ان لا تنعكس خلافات اعضائه على الامن والخدمات المقدمة للمواطن”.

رابط مختصر