لقاء مع لاعب كرة سوري صاعد يخطف الأضواء في البرازيل

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 مايو 2016 - 2:11 مساءً
لقاء مع لاعب كرة سوري صاعد يخطف الأضواء في البرازيل

منذ عدة أشهر سافر اللاعب السوري الناشىء الموهوب، عامر صالحة، من مدينة اللاذقية السورية إلى البرازيل مع فريق غواراني.

منذ عدة أشهر سافر اللاعب السوري الناشىء الموهوب، عامر صالحة، من مدينة اللاذقية السورية إلى البرازيل .. وبعد مرور عدة أشهر أصبح هذا الشاب محط الأنظار بعد تألقه بشكل لافت مع فريقه غواراني ..

موقع قناة RT التقى هذا النجم الصاعد وكان الحوار التالي:

كابتن عامر، أهلا بك على موقع قناة RT Arabic ..

1 – حدثنا متى انتقلت إلى البرازيل؟ وكيف تم قبولك في نادي غواراني؟

انتقلت مع أهلي إلى البرازيل منذ 8 أشهر وتم قبولي بنادي Guarani FC بعد اختبار مر به 500 لاعب وتم اختيار 10 منهم كنت أنا من بينهم ..

2 – ما هي البطولات التي يشارك فيها فريقك في الوقت الحالي؟ وما هو رصيدك من الأهداف؟

شاركنا ببطولة باوليستا وفرنا بالمركز الأول وشاركنا ببطولة كوبا دو برازيل وفزنا بها أيضاً وفزت بجائزة أفضل لاعب والهداف .. والآن نحن نشارك في كوبا ليبرتادوريس للفرق تحت 17 عاماً وأنا أتصدر هدافي البطولة برصيد 9 أهداف حتى الآن ..

3 – كيف هي علاقتك بجماهير الفريق؟

علاقتي بجماهير الفريق كبيرة جداً لدرجة أنهم في نهائي الكأس قاموا برفع علم بلدي سورية الحبيبة وصاروا يرددون “سوريا سوريا” .. أطلقوا علي لقلب “الطلقة” .. وبسبب التناغم بيني وبين زملائي لوهان كوستا وكارلوس مارتنيلي أطلق علينا الجمهور لقب “الثلاثي ALC” ..

4 – هل تأقلمت بسرعة مع الحياة في ساوباولو؟ هل هناك صعوبات واجهتك في البرازيل؟

تأقلمت بسرعة، الحمد لله، والصعوبات واجهتني فقط في موضوع تعلم اللغة البرتغالية .. ولكنني أمشي في الطريق الصحيح بما يتعلق بهذا الموضوع ..

5 – ما هي الأحلام التي تدور في مخيلة النجم السوري الناشىء عامر صالحة في الوقت الحالي؟

أحلم بالانتقال في المستقبل إلى نادي برشلونة الإسباني .. كما أنني أحلم كأي لاعب بتمثيل منتخب بلادي سوريا في كأس العالم .. وأحلم بالفوز بالمونديال .. لم لا؟

6 – هل هناك تواصل مع الاتحاد السوري لكرة القدم، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، من أجل اللعب في صفوف المنتخب السوري على سبيل المثال؟

لا، ليس هناك أي تواصل في الفترة الحالية مع اتحاد الكرة السوري ..

7 – كيف ترى حظوظ المنتخب السوري في تصفيات المونديال؟

حظوظ المنتخب ستكون أفضل في حال عاد المحترفون في الخارج ومع قليل من الحظ قد يستطيع المنتخب بلوغ المونديال .. ولكن الاتحاد لم يعين مدرباً حتى الآن .. لا أدري حتى كيف أستطيع وصف هذا التأخير ..

8 – كلمة أخيرة للجماهير التي تتابع مسيرتك وتتمنى لك أن تصبح نجماً كبيراً في عالم الكرة.

انتظروني .. وخلال سنوات ستجدون عامر صالحة بصفوف أكبر النوادي وسأرفع اسم بلدي سوريا في كل مكان وسأكون نجماً عالمياً إن كتب لي الله ذلك …

حاوره: بشار السيد أحمد

رابط مختصر