حزبا الطالباني والتغيير يتجهان لتوقيع إتفاقية لتفعيل البرلمان واللامركزية الادارية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 5:54 مساءً
حزبا الطالباني والتغيير يتجهان لتوقيع إتفاقية لتفعيل البرلمان واللامركزية الادارية

كشف عضو كتلة الإتحاد الوطني الكردستاني ببرلمان إقليم كردستان سالار محمود، الخميس، أن الإتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير يعملان حاليا لوضع اللمسات الأخيرة على إتفاقية بينهما، مبينا أن الإتفاقية تشمل النظام السياسي وتفعيل البرلمان واللامركزية الإدارية، فيما لفت إلى أن الإتفاقية ستلعب دورا مهما على مجمل الأوضاع بكردستان.

وقال محمود في حديث لـ السومرية نيوز، إن “هناك لجنة مشتركة من قبل الإتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير لوضع اللمسات الأخيرة على إتفاقية سياسية بين الجانبين”، مبينا أن “الحزبين يعملان للتوصل إلى إتفاق مشترك خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف محمود، أن “اللقاء الأخير بين سكرتير الإتحاد الوطني الكردستاني جلال الطالباني وزعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى في السليمانية ساهم في تحسين العلاقات بين الجانبين”، لافتا إلى أن “الظروف الحالية التي يمر بها اقليم كردستان والعراق والتي تهدد تجربته الديمقراطية بحاجة إلى العمل والتفاهمات المشتركة”.

وتابع محمود، أن “إتفاق الإتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير يتضمن قضايا مهمة منها النظام السياسي وتفعيل دور البرلمان الكردستاني واللامركزية الإدارية ومشروع دستور إقليم كردستان وملف علاقات الإقليم مع العراق ودول العالم”، لافتا إلى أن “هذه الإتفاقية ستلعب دورا مهما في مجمل الأوضاع في إقليم كردستان خصوصا انها ستنعكس إيجابا أيضا على العلاقات بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير”.

ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان.

رابط مختصر