استهداف منزل نائب عن كتلة الاحرار بعبوة ناسفة وسط البصرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 مايو 2016 - 6:07 مساءً
استهداف منزل نائب عن كتلة الاحرار بعبوة ناسفة وسط البصرة

اعلنت كتلة الاحرار البرلمانية، اليوم الاربعاء، الحاق اضرار مادية بمقر حماية منزل النائب عقيل عبد الحسين البزوني بانفجار عبوة ناسفة، وسط محافظة البصرة، (590 كم جنوب بغداد).
وقال المسؤول الاعلامي لكتلة الاحرار في محافظة البصرة عقيل البهادلي في حديث الى (المدى برس)، إن “عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، بالقرب من منزل النائب عن كتلة الاحرار عقيل عبد الحسين البزوني في منطقة الكندي، وسط البصرة، مما اسفر عن الحاق اضرار مادية بكرفان خاص بحماية المنزل، من دون وقوع خسائر بشرية”.
واضاف البهادلي، أن “البزوني لم يكن في المنزل لحظة وقوع التفجير”، من دون اعطاء المزيد من التفاصيل.
وياتي استهداف منزل البزوني بعد نحو ستة ايام على اقتحام متظاهرين من انصار التيار الصدري المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب، وسط العاصمة بغداد.
وشهدت محافظة البصرة منذ شهر، تشرين الثاني من عام 2015، تراجعاً أمنياً بحسب ما أكده مجلس المحافظة، وفيما اتهمت جهات سياسية بـ”العمل على إرباك الأوضاع الأمنية”، عزت القيادات العسكرية في المحافظة التراجع الأمني إلى نقل القطعات العسكرية خارج المحافظة، ليأمر بعدها رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال قوات من الجيش الى المحافظة للسيطرة على الوضع الامني، فيما تمكنت تلك القوات من انجاز مهمتها باعتقال المئات من المطلوبين لتنسحب بعدها وتسلم الملف الامني لوزارة الداخلية.

رابط مختصر