العتبة الكاظمية تعلن مشاركة أكثر من 12 مليون شخص في الزيارة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 5:00 مساءً
العتبة الكاظمية تعلن مشاركة أكثر من 12 مليون شخص في الزيارة

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة أكثر من 12 مليون شخص في زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام)، وفيما أكدت توفير المركبات لنقل الزائرين إلى مناطقهم، أشادت بجهود القوات الأمنية والأجهزة الخدمية والتغطية الإعلامية للزيارة.
وقال الأمين العام للعتبة الكاظمية جمال الدباغ خلال مؤتمر صحافي حضرته (المدى برس)، إن “أكثر من 12 مليون زائر شاركوا في إحياء زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) حتى الآن”، مبيناً أن “من بين أولئك الزائرين أكثر من 25 ألف زائر من الوافدين من دول عربية وأجنبية”.
وأضاف الدباغ، أن “الأجهزة الأمنية والخدمية تبذل جهوداً كبيرة لحماية الزائرين من خلال تقديم كافة الخدمات، بمشاركة عدد كبير من المتطوعين”، مشيداً “بالجهود التي تبذلها القوات الأمنية والوزارات المعنية وأمانة بغداد وإدارة المحافظة لإنجاح الزيارة، وبالتغطية الإعلامية للزيارة”.
وأكد الدباغ، أن “العتبة وفرت المركبات لنقل الزائرين إلى الحدود الإدارية لمدينة الكاظمية، بمشاركة مركبات من بقية العتبات”، مشيراً إلى أن “مركبات الوزارات وديوان الوقف الشيعي ومركبات القوات الأمنية تتولى نقل الزائرين من خارج حدود مدينة الكاظمية”.
ويحيي المسلمون الشيعة في العراق ومختلف أنحاء العالم الإسلامي الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم سابع أئمة الشيعة والذي توفي في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية.

رابط مختصر