الأكراد ينعون قتلاهم من البيشمركة شمالي العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 8:45 مساءً
الأكراد ينعون قتلاهم من البيشمركة شمالي العراق

شن تنظيم داعش الثلاثاء 3 مايو/ أيار هجوما عنيفا على قوات البيشمركة شمالي العراق في مناطق مخمور وتل أسقف وبادوش والكوير وبعشيقة والخازر مستخدمين انتحاريين وأسلحة ثقيلة.

وذكرت وسائل إعلام كردية أنه وفقا لما سمع من نداءات مسلحي “داعش” من أجهزة اللاسلكي فإن هجمات داعش هذه جاءت انتقاما لهزيمته في قرية البشير في كركوك.

وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى نشر صور قالوا إنها لضحايا مقاتلي البيشمركة الأكراد، فيما لم تعلن بعد أي حصيلة رسمية عن عددهم.
وبحسب وسائل الإعلام، قتل ما لا يقل عن 40 مسلحا من تنظيم “داعش”، على يد قوات البيشمركة ووحدات حماية سهل نينوى من المسيحييين في معارك عنيفة بمحور تل أسقف، مشيرة إلى استعادة البيشمركة السيطرة على عدة قرى بعد سيطرة التنظيم عليها لفترة مؤقتة.

وذكرت شبكة “رووداو” الإعلامية، أن 400 مسلح من داعش شاركوا في الهجمات التي نفذها التنظيم ضد مناطق سيطرة البيشمركة، علما أن تلك المناطق ذات أغلبية مسيحية.

اشوريون بلا حدود1
مدينة تلسقف تتعرض لهجوم من قبل داعش وقوة من وحدات حماية سهل نينوى NPU تشارك في التصدي
تعرض صباح اليوم الثلاثاء ٢٠١٦/٥/٣ قاطع تللسقف لهجوم من قبل عصابات داعش الإجرامية وبعد اشتباكات عنيفة شاركت فيها وحدات حماية سهل نينوى NPU الى جانب قوات البيشمركة بمختلف الأسلحة ولا زالت المعارك مستمرة بتدخل قوات التحالف بقصف جوي.
وقد سقط ثلاثة من مقاتلي الوحدات جرحى خلال المواجهات وتم نقلهم لمستشفى الطوارى في دهوك وقام عدد من أعضاء وكوادر حركتنا بتفقد الجرحى متمنين لهم الشفاء العاجل…..بلاحدود
المصدر: وكالات

رابط مختصر