تهاني الجبالي: الإخوان سبب قصف حلب.. الله ينتقم منهم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 2:33 صباحًا
تهاني الجبالي: الإخوان سبب قصف حلب.. الله ينتقم منهم

اتهمت نائبة رئيس المحكمة الدستورية السابقة في مصر، المستشارة تهاني الجبالي، جماعة الإخوان المسلمين، بأنها السبب في المأساة التي تعيشها مدينة حلب السورية، حاليا، من جراء قصف الجيش النظامي السوري لها.

جاء ذلك في تعليق كتبته “الجبالي” مساء السبت، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قالت فيه: “رحم الله شهداء حلب، وانتقم من الإخوان، هم سبب ما نحن فيه #حلب_تحترق”.

ولم تكتف الجبالي، بما كتبته، وإنما حاولت – في مداخلة هاتفية مع سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن”، مساء السبت -تبرئة نظام بشار الأسد من القصف، قائلة: “إن ما يحدث في سوريا ليس صراعا مع بشار الأسد، ولكنه صراع لإسقاط الدولة السورية، ونفي الشعوب العربية بالكامل، وفق قولها”.

وكان جيش النظام السوري، قصف مدينة حلب السورية، بالتعاون مع القوات الروسية، مما تسبب في مقتل العشرات من المدنيين، وإصابة المئات، وقوبل ذلك بهجوم حاد على نظام بشار، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ودشنوا هاشتاغ “#حلب_تحترق”، الذي غزا العالم.

و”تهاني محمد الجبالي” هي نائبة رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية السابق، وفي22 كانون الثاني/ يناير 2003 صدر قرار جمهوري، أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك، بتعيينها في هذا المنصب ضمن هيئة المستشارين حتى عام 2007 حيث عينت في ذلك العام 32 قاضية، مما أبقاها صاحبة لأعلى منصب قضائي لامرأة بمصر، فيما أرجعه البعض إلى علاقتها الوثيقة بسوزان مبارك.

وعقب ثورة 25 يناير 2011، وقفت الجبالي ضد التيار الإسلامي، وتآمرت مع المجلس العسكري على مجلس الشعب المنتخب، حتى انتهى الأمر بحله، وانحازت دوما للعسكر، وللثورة المضادة، وللانقلاب العسكري، ولم تفوت فرصة طيلة الفترة الماضية دون أن تكيل المديح للسيسي، وانقلابه.

رابط مختصر