طلب العراق اختيار إيران ملعبا لمبارياته “مرفوض”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 1:56 صباحًا
طلب العراق اختيار إيران ملعبا لمبارياته “مرفوض”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القديم تلقيه إشعارا رسميا من نظيره الآسيوي، وكذلك الدولي (فيفا) يؤكدان فيه رفضهما اختيار العراق للملاعب الإيرانية ومنعه من خوض مبارياته في التصفيات الحاسمة لمونديال روسيا 2018 عليها، معتبرا أن هذا القرار من قبل الاتحادين المذكورين “ظالم”.

وذكر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم يحيى كريم أن “الاتحاد تلقى مساء امس الأحد إشعارا رسميا يتضمن منع العراق من اللعب في إيران ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وأن الاتحادين طالبا نظيرهما العراقي باختيار ملعب آخر لخوض التصفيات”.

وتابع كريم “في حال إصرار الاتحادين الدولي والآسيوي على قرارهما، فإن الاتحاد العراقي سيلجأ لمحكمة كاس الدولية”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

وكانت قرعة تصفيات الدور الثالث، الحاسم، المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وضعت المنتخبين السعودي والعراقي في المجموعة الثانية، إلى جانب أستراليا واليابان والإمارات وتايلاند.

إلا أن المنتخب السعودي رفض ملاقاة العراق في ملاعب إيرانية اختارها الأخير مكانا لمبارياته، وطالب بمكان بديل لكون الاتحاد الآسيوي لا يسمح للمنتخبات والفرق السعودية باللعب على الأراضي الإيرانية في الوقت الحاضر، والعكس أيضا، بناء على طلب من الاتحاد السعودي.

وتستضيف الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا نظيرتها السعودية في مسقط، وتلعب الفرق السعودية مع نظيرتها الإيرانية في دبي والدوحة.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخبان ذهابا في السادس من سبتمبر المقبل.

رابط مختصر