سياسي سويدي يعتزل السياسة وحزب البيئة بعد تعرضه لإنتقادات لرفضه مصافحة النساء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 2:07 صباحًا
سياسي سويدي يعتزل السياسة وحزب البيئة بعد تعرضه لإنتقادات لرفضه مصافحة النساء

قرر سياسي سويدي من حزب الخضر يدعى يسري خان ترك السياسة وسحب ترشحه لعضوية قيادة الحزب بعد أن تعرض لانتقادات شديدة لرفضه مصافحة صحفية سويدية خلال لقاء تلفزيوني، بسبب عقيدته الإسلامية.

وقال خان، وهو المدير العام لمنظمة “مسلمون سويديون من أجل السلام والعدالة”، إنه “يمكن للناس أن يسلموا على بعضهم بطرق مختلفة. والمهم أن يكون هناك احترام متبادل”.

وقدم خان توضيحاً حول سبب رفضه مصافحة النساء بنفس طريقة الرجال، وذلك لبرنامج P1-Morgon التلفزيوني، قائلاً: “أستطيع تفهم أن العديد من الناس قد يكون لديهم آراء حول هذا الموضوع، لكن هذا خيار شخصي، وعلى الناس أن يكونوا قادرين على إختيار مثل هذه الأشياء في مجتمع ليبرالي”.

الا ان الإنتقادات العاصفة التي تعرض لها حتى من داخل حزبه دفعته لإعلانه سحب ترشحه لعضوية المجلس التنفيذي للحزب، صباح اليوم.

فقد وصفت العضو في البرلمان السويدي عن حزب البيئة الذي ينتمي إليه خان، ستينا بيرغستروم تصرف خان بأنه ” غير مقبول”. وأضافت: “من غير الممكن أن نقبل رجلا في الحزب لا يصافح النساء كما يصافح الرجال”.

وتعليقاً على ذلك، قال العضو في الجهة المنظمة لإجتماعات لجنة الترشيحات يواكيم لارشون لوكالة الأنباء السويدية: “لقد فكر خان بالأحداث التي جرت خلال الأيام الأخيرة وقرر ذلك”.

رابط مختصر