السركال: نبحث بهدوء عن حل مُرضٍ للقاء الأبيض مع العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2016 - 8:59 صباحًا
السركال: نبحث بهدوء عن حل مُرضٍ للقاء الأبيض مع العراق

أكد رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، أن اتصالات جارية مع نظيره الاتحاد العراقي لإيجاد حل يرضي الطرفين بخصوص مواجهة الأبيض لأسود الرافدين ضمن تصفيات الدور الثالث الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018. وقال السركال لـ«الإمارات اليوم»: «نحن على تواصل مع الاشقاء في العراق بكل هدوء وتروٍّ، من أجل إيجاد حل يرضيهم ويرضينا لتحديد مكان لقاء المنتخبين ضمن التصفيات». ويأتي رد السركال في أعقاب الجدل الدائر حول اختيار الاتحاد العراقي لإيران مكاناً لاستضافة مباراتي المنتخبين الإماراتي والسعودي ضمن التصفيات، ثم بروز أكثر من خيار لحل الأزمة، منها اختيار أستراليا وماليزيا وتركيا كحلول بديلة عن إيران أو العراق.

وسيلتقي الأبيض نظيره العراقي ذهاباً في 15 نوفمبر المقبل بالإمارات، على أن يواجهه إياباً يوم 5 سبتمبر 2017.

وعلى صعيد آخر علمت «الإمارات اليوم» أن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهدي علي طلب خلال المقترح الذي قدمه للجنة المنتخبات الوطنية في الاجتماع الاخير الذي عقد بمقر الاتحاد في دبي، خوض 10 مباريات ودية خلال التحضير للدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

يذكر أن المنتخب يلعب في المجموعة الثانية في التصفيات التي تضم إلى جانبه كلاً من السعودية واليابان واستراليا وتايلاند والعراق، على ان يستهل التصفيات في الاول من سبتمبر المقبل بلقاء اليابان خارج الأرض.

ويتوقع أن يكون بعض من هذه المباريات الودية بنظام مباراة قبل كل مواجهة رسمية في التصفيات، من اجل الوصول إلى افضل جاهزية للاعبيه، في حين أن هناك بعض المباريات الرسمية التي سيتعذر على المنتخب خوض تجربة ودية قبلها، بالنظر إلى ضيق الوقت بين المباراتين الرسميتين.

وقال نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات، عبيد سالم الشامسي، إن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها، مساء أول من أمس، بدبي بحضور المدير التنفيذي للجنة المحترفين سهيل العريفي، التصور لخريطة الطريق المقترحة التي قدمها مهدي علي لإعداد المنتخب للمرحلة المقبلة، مشيراً الى أنه تم تسليم المقترح الى لجنة المحترفين لدراسته ووضع برنامج روزنامة مسابقات الموسم المقبل 2016-2017 بناء على خريطة الطريق المقدمة من مهدي علي.

وأوضح الشامسي لـ«الإمارات اليوم» أن مرحلة الإعداد الأولى ستبدأ في يوليو المقبل، كما تم اعتماد مشاركة المنتخب الأول وبعض العناصر الجديدة من الأولمبي في دورة ودية رباعية مقررة في تايلاند خلال شهر يونيو المقبل قبل بداية شهر رمضان. وأضاف: «الرؤية ستتضح بشكل كامل خلال اليومين المقبلين بشأن روزنامة الموسم المقبل، والبرنامج الكامل للمنتخب في أعقاب التنسيق والمشاورات التي تتم في هذا الخصوص».

وتابع: «الاجتماع بحث الى جانب الخطوط العريضة لبرنامج الإعداد، احتياجات المنتخب في المرحلة المقبلة سواء على صعيد معسكرات الاعداد المختلفة والمباريات الودية، حيث طلب مهدي علي حسب المقترح إقامة عدد كبير من المباريات الودية بما يتناسب مع الاستحقاق المرتقب».

وبحثت اللجنة كذلك السلبيات التي مرت على المنتخب بهدف تجاوزها في الفترة المقبلة التي تتطلب تضافر جهود الأطراف المعنية للالتفاف حول المنتخب وجهازه الفني، وتقديم الدعم اللازم خلال مرحلة المشاركة في التصفيات. واعتمدت اللجنة برامج إعداد منتخبي الشباب والناشئين استعداداً للمشاركات الرسمية المقبلة في نهائيات آسيا تحت 16 سنة خلال شهر سبتمبر 2016 في الهند، المؤهلة لكأس العالم للناشئين تحت 17 سنة 2017، ونهائيات آسيا تحت 19 سنة خلال شهر أكتوبر في البحرين 2016 المؤهلة لكأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2017.

المنتخب يلتقي العراق ذهاباً في 15 نوفمبر المقبل بالإمارات، وإياباً في 5 سبتمبر 2017.

رابط مختصر