روبوت صيني يمكنه التفاعل والدردشة مع الإنسان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 1:12 صباحًا
روبوت صيني يمكنه التفاعل والدردشة مع الإنسان

توصل علماء في جامعة الصين في تطوير روبوت جديد يدعى Jia Jia تم دعمه بمميزات أكثر، ليحاكي المواصفات البشرية، وسيكون قادرا على التفاعل والدردشة.

وذكر موقع engadget المتخصص في الأخبار التقنية، أن الروبوت الجديد يعدّ أحدث التطورات العلمية التي توصل إليها مجموعة من العلماء في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين.

وأشار إلى أن الروبوت طور بتصميم يحاكي تفاصيل الوجه البشري، مع قدرة على التفاعل مع البشر المحيطين به من خلال الدردشة، وتغيير تعبيرات الوجه، كما أنها تنبه الأشخاص من حولها إلى عدم الاقتراب لمسافة قصيرة للتصوير؛ حتى لا يظهر وجهها بشكل ممتلئ.

وأوضح أن الفريق أمضى ثلاث سنوات لتصميم هذا الروبوت، للتأكد من أن فمها يتحرك عند التحدث، وأن عينيها تنظران حول الغرفة بشكل طبيعي، ولكن حتى الآن لم يتمكنوا من جعلها تضحك أو تبكي.

وعجز الفريق عن جعل يديها تتحركان بشكل طبيعي، لكن يتوقع الفريق أن يتم إضافة هذه التعديلات مع النسخة الجديدة من Jia Jia؛ حيث أكد فريق العمل على استمرار إجراء التجارب لتطوير الروبوت.

وذكر الموقع أنه “قد نشهد انتشار الروبوت المحاكي للبشر في بعض المواقع كمكاتب الاستقبال مثلا، إلا أن تصميم الروبوت يبقى مخيفا لروبوت يتفاعل مع البشر”.

رابط مختصر