مستشار رئيس الجمهورية ينفي عزم معصوم دعوة الرئاسات وقادة الكتل لاجتماع طارئ

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 4:56 مساءً
مستشار رئيس الجمهورية ينفي عزم معصوم دعوة الرئاسات وقادة الكتل لاجتماع طارئ

نفى مستشار رئيس الجمهورية قحطان الجبوري، الاحد، عزم الرئيس فؤاد معصوم دعوة الرئاسات الثلاث وقادة الكتل لاجتماع طارئ، فيما كشف عن قيام الرئيس باجراء سلسلة لقاءات عاجلة مع الزعماء السياسيين كلا على انفراد لاحتواء الازمة.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، “ننفي الأنباء عن عزم الرئيس فؤاد معصوم توجيه دعوة للرئاسات الثلاث لعقد اجتماع طارئ مع قادة الكتل السياسية والزعماء السياسيين في رئاسة الجمهورية”، مبينا ان “هناك حراك للرئيس معصوم للقاء الزعماء السياسيين على انفراد لغرض احتواء الازمة السياسية التي يمر بها البلد”.

وأضاف الجبوري، أنه “تم عقد لقاء، صباح اليوم، مع رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم، وسيكون هناك لقاء مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي واتحاد القوى العراقية”، مبديا أمله بأن “تؤدي هذه الحوارات باتجاه حلحلة الأزمات”.

واكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الأحد، أهمية حل الأزمة السياسية واعتماد الحوار وفقا للسياقات الدستورية، فيما بين الحكيم أن الإصلاح الشامل يمكن الدولة من التحرك والتقدم.

وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم أكد، الأربعاء (13 نيسان 2016)، أن مسألة سحب الثقة من أي شخص لن توصل لمستقبل جيد.

رابط مختصر