التغيير تبعد تافكة أحمد عن كتلتها البرلمانية لخروجها عن “الإجماع الكردي”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 2:20 مساءً
التغيير تبعد تافكة أحمد عن كتلتها البرلمانية لخروجها عن “الإجماع الكردي”

أعلنت حركة التغيير، السبت، عن إبعاد النائبة تافكة أحمد عن كتلتها البرلمانية، عازية سبب ذلك إلى خروجها عن “الإجماع الكردي” ومشاركتها في الاعتصام الذي نظمه عدد من النواب داخل قبة مجلس النواب “تحت تأثير أجندة الآخرين”.

وقالت الحركة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أنها قررت “إبعاد عضو كتلتها في مجلس النواب العراقي تافكة أحمد عن حركة التغيير وكتلتها البرلمانية”، مبينة أن “القرار جاء لخروجها عن الإجماع الكردي وأجندة حركة التغيير وكتلتها في البرلمان العراقي ومشاركتها في اجتماع البرلمانيين المعتصمين في مجلس النواب العراقي تحت تأثير أجندة الآخرين”.

وأضافت الحركة أنه “في وقت سابق تم إشعار تافكة أحمد عدة مرات بخروجها عن أجندة ومواقف حركة التغيير وكتلتها البرلمانية”، مشيرة إلى أن “تلك الإشعارات كانت دون جدوى”.

وأكدت الحركة “ضرورة احترام حرية الرأي والفكر المختلف بشرط عدم تحولها إلى الضد من المواقف الوطنية والمصلحة القومية”، موضحة أنه “بصدور هذا البيان لم تعد لتافكة أحمد أية علاقة بحركة التغيير وكتلتها في البرلمان العراقي”.

وكانت الكتل الكردستانية في مجلس النواب اعتبرت، اليوم السبت، أن الشراكة الوطنية في العراق تقتضي “عدم التجاوز” على المناصب الدستورية والسياسية للمكونات العراقية، فيما شددت على أنها ستقاطع أي عملية لتغيير المواقع دون العودة لها.

رابط مختصر