الداخلية الكويتية تنفي هجوماً مزعوماً لداعش على المطار

kuwait airportنفت وزارة الداخلية الكويتية، الاثنين، صحة ما تردد في بعض وسائل الإعلام والصحف، عن إحباط أجهزة الأمن المعنية مخططاً إرهابياً لتنظيم “داعش” لمهاجمة مطار الكويت الدولي.

وقال بيان لوزارة الداخلية الكويتية، الاثنين: “إن كل ما نشر من تفاصيل عن ذلك غير صحيح على الإطلاق جملة وتفصيلاً”، مبينة أن “كافة أجهزة الأمن تقوم بمسؤولياتها وواجباتها وتتخذ كل الوسائل والتدابير الاحترازية التي تضمن أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين”.

ودعا البيان الجميع إلى “توخي الحرص في عدم نشر هذه الأخبار المختلقة، والانسياق وراء تلك الأخبار المزعومة حتى لا تلقي بظلالها على أمن واستقرار الوطن والمواطنين”.

وكانت صحيفة “الشاهد” الكويتية ذكرت أن جهاز أمن الدولة “أحبط مخططاً إجرامياً لزعزعة الأمن، حيث تمكن من ضبط 3 إرهابيين ينتمون إلى تنظيم داعش، خططوا لضرب المطار وتفجير مسجد شيعي”.

وتعد الكويت من ضمن تحالف دولي يحارب تنظيم “داعش”، وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، الشيخ خالد الجراح الصباح، في فبراير/شباط الماضي، التزام الكويت بتقديم تسهيلات كثيرة للتحالف قائلاً: “إن القواعد الجوية الكويتية مفتوحة لقوات التحالف الدولي”.

وفي ثاني جمعة من شهر رمضان عام 2015، استهدف تنظيم الدولة مسجد الإمام الصادق، الذي يرتاده الشيعة في العاصمة الكويتية، خلال صلاة الجمعة؛ ما تسبب بسقوط ضحايا، وقد أعلنت أجهزة الإسعاف الكويتية أن ما لا يقل عن 27 شخصاً قتلوا.

أضف تعليقك