الخارجية الأميركية: ثلث العراقيين يؤمنون بأن الولايات المتحدة تدعم “داعش”

An elderly Iraqi man waves as U.S soldiers patrol Baqubaكشف تقرير للمفتش العام بوزارة الخارجية الأميركية أن ثلث العراقيين يعتقدون بأن الولايات المتحدة تدعم الإرهاب عامة و”داعش” بشكل خاص، وأن نصف العراقيين (بسُنتهم وشيعتهم) يعارضون بشكل كامل مشاركة الولايات المتحدة في الحرب ضد “داعش”.

وقال التقرير الذي تمت كتابته عن نشاطات السفارة الأميركية في العراق إن استفتاءات الوزارة الأخيرة تشير إلى أن 40% من العراقيين يعتقدون بأن الولايات المتحدة تعمل على زعزعة استقرار العراق والسيطرة على موارده الطبيعية، وثلثهم تقريباً يؤمنون بأن أميركا تدعم الإرهاب بشكل عام أو “داعش” على وجه الخصوص، وهي فكرة تقول السفارة إنها “تجد عدداً كبيراً من التقارير (بهذا الخصوص) في وسائل الإعلام العراقية”.

التقرير أشار كذلك إلى أن السفارة الأميركية في بغداد “تواجه حملات تضليل إعلامي مستمرة، وبقايا تشكيك في سياسات الولايات المتحدة بطريقة تقوض رسالتها”، الأمر الذي يشير إلى أن شكوك العراقيين في نوايا الولايات المتحدة مبنية على موقفهم من الاحتلال الأميركي للعراق عام 2003، الأمر الذي لا يدع مجالاً للسفارة الأميركية لتلميع صورة بلادها الحالية ودورها في العراق.

بيد أن التقرير الذي صدر في شهر مارس/آذار الماضي، ولم يتم الكشف عنه إلا الأربعاء 6 أبريل/نيسان أفاد بأن معارضة الأكراد للتدخل الأميركي في الحرب ضد “داعش” ضئيلة، حيث لم تشكل أكثر من 6% من الأكراد.

وشدد على أن “استفتاءات الوزارة أظهرت أن كل العراقيين تقريباً لديهم آراء غير إيجابية عن داعش، ويعارضون أهدافها ومخططاتها، دون اختلاف كبير في صفوف الطوائف الدينية والجماعات العرقية المختلفة”.

3total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: