الهيئة القيادية للتحالف الوطني تعقد اجتماعا لمناقشة التعديل الوزاري والاصلاحات المطلوبة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 مارس 2016 - 2:04 مساءً
الهيئة القيادية للتحالف الوطني تعقد اجتماعا لمناقشة التعديل الوزاري والاصلاحات المطلوبة

اعلن التحالف الوطني، الاربعاء، عن عقد الهيئة القيادية للتحالف اجتماعا لمناقشة التعديل الوزاري والاصلاحات المطلوبة، مبينا ان الاجتماع تم برئاسة رئيس التحالف ابراهيم الجعفري وبحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال التحالف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “الهيئة القيادية للتحالف الوطني عقدت مساء اليوم اجتماعا برئاسة رئيس التحالف الوطني ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري وحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي وحسين الشهرستاني وهادي العامري وحميد المعلة وخضير الخزاعي وهاشم الهاشمي وفالح الفياض وخلف عبد الصمد وعلي العلاق”.

واضاف التحالف ان “الاجتماع جاء لبحث نتائج الحوارات التي توصلت لها اللجنة المنبثقة عن الهيئة القيادية للتحالف والخاصة بالحوارات مع الكتل السياسية بشأن التعديل الوزاري والإصلاحات المطلوبة والتطورات السياسية الأخيرة”.

واعلن مكتب العبادي، اليوم الأربعاء، أن الأخير سيقدم تغييره الوزاري يوم غد الخميس إلى مجلس النواب، داعيا المجلس إلى “حسم أمره” في المضي بالإصلاحات والتغيير الوزاري.

وجاء ذلك بعدما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الثلاثاء، أن المجلس ينتظر العبادي ومعه قائمة التعديل الوزاري من أجل التصويت عليها.

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، أمس، العبادي إلى عدم الإكثار من خطبه “بلا نفع”، مطالبا إياه بالالتزام بمهلة البرلمان المقررة الخميس المقبل لتقديم كابينته الوزارية “التكنوقراط”، فيما هدد بـ”سحب الثقة” عن العبادي ورفع سقف المطالب من “شلع” إلى “شعل قلع”.

رابط مختصر