الرئيسية / أخبار العراق / الملا: نقطة الشروع بالإصلاح تبدأ بتغيير رئيس الوزراء

الملا: نقطة الشروع بالإصلاح تبدأ بتغيير رئيس الوزراء

haidar almulla اعتبر عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى العراقية حيدر الملا، الثلاثاء، نقطة الشروع بالإصلاح بأنها تبدأ بتغيير رئيس الوزراء، فيما دعا الى اختيار رئيس وزراء “عراقي وطني كفوء غير مزدوج الجنسية”.

وقال الملا في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “اعتقد أن السيد مقتدى الصدر سيخرج بموقف يوم غد الأربعاء ليقطع الطريق على مهزلة التعديل الوزاري الجزئي الذي يروم العبادي تمريره يوم الخميس القادم”، موضحاً أنه “ليس من المنطق ان ينهي الاعتصام ويقول للناس أرجعوا لبيوتكم صارت كمرة وربيعة وبدلنا وزير الموارد المائية محسن عصفور وخلينا محله عبد الجبار زرزور”.

وأضاف الملا، أنه “بات واضحاً بما لا يقبل الشك ان سيد مقتدى أصبح بمستوى إدراك الشعب العراقي الراغب للتغيير”، مشيراً الى أن “بقية قيادات التحالف باقية تفكر بذات العقلية الكلاسيكية، تظاهرات الطلاب تفور على حسين الشهرستاني والعبادي يرسله على الكتل السياسية يناقش التعديل الوزاري”.

وأكد الملا أن “شلع قلع أصبحت حقيقة، والعبادي لم يستثمر ولم يفهم ان الإصلاح بحاجة الى إرادة وروية، مع الأسف يفتقر إليها”، معتبراً أن “نقطة الشروع بالإصلاح تبدأ بتغيير رئيس الوزراء واعتقد ان السيد مقتدى سيبدأ بخطوات واضحة اتجاه تحقيق ذلك”.

ودعا الملا الى أن “يبدأ عصر جديد اسمه كسر المحاصصة”، وتابع “لتكن معايير اختيار رئيس الوزراء عراقي وطني كفوء غير مزدوج الجنسية، وليكن بعدها شيعي سني كردي مسيحي… الخ”.

وصوت مجلس النواب، امس الاثنين، على تحديد يوم الخميس المقبل آخر موعد لتقديم الكابينة الوزارية الجديدة.

يذكر أن الصدر دخل، الأحد (27 آذار 2016)، إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد التي تضم أغلب المقار الحكومية وأبرزها مجلسي الوزراء والنواب، فضلا عن السفارتين الأميركية والبريطانية، وقرر الاعتصام فيها، فيما دعا المعتصمين الى البقاء أمام بوابات الخضراء وعدم تركها.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تؤكد استمرارها بضرب قواعد العمال الكردستاني في العراق

اكدت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، استمرار انقرة بضرب قواعد حزب العمال الكردستاني في العراق، بعد ...

%d مدونون معجبون بهذه: