العبادي يتسلم قائمة مرشحي الصدر “التكنوقراط” ويؤكد تقديم التعديلات الوزارية للبرلمان الأسبوع المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 2:26 صباحًا
العبادي يتسلم قائمة مرشحي الصدر “التكنوقراط” ويؤكد تقديم التعديلات الوزارية للبرلمان الأسبوع المقبل

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن تسلم قائمة تتضمن أسماء مرشحين “تكنوقراط” موقعة من مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وفيما دعا الكتل السياسية إلى تقديم مرشحيها خلال يومين، أكد عزم العبادي عرض قائمة بالتعديلات الوزارية على مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل.

وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، “نؤكد بانه تم استلام قائمة المرشحين التكنوقراط من قبل النائب ضياء الأسدي رئيس كتلة الأحرار موقعة من قبل مكتب السيد مقتدى الصدر”، مبينا أنه “سيتم التعامل ايجابيا معها ومع الترشيحات الأخرى”.

وأعرب مكتب العبادي عن أمله بأن “تقدم الكتل السياسية الأخرى أيضا مرشحيها من التكنوقراط التي تم المطالبة بها سابقا خلال اليومين المقبلين”.

وأضاف أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيقوم بتقديم قائمة بالتعديلات الوزارية إلى مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تسلم، أمس الأربعاء (23 آذار 2015)، قائمة من الصدر تتضمن أسماء مرشحيه لحكومة التكنوقراط، معتبرا أن القائمة ستكون “سندا” للعبادي في اختيار كابينته الحكومية.

يذكر أن الصدر أعلن، الثلاثاء (22 آذار 2016)، الاتفاق مع “اللجنة المشرفة على اختيار الوزراء التكنوقراط” على تشكيلة وزارية جديدة، مؤكدا عرضها على العبادي “قريبا”، فيما بين أن الوزراء لا ينتمون لأي حزب سياسي ومن كل أطياف الشعب العراقي.

رابط مختصر