الصدر يدعو لجنة التشكيل الوزارية لترشيح ثلاثة اشخاص لكل هيئة مستقلة ودرجة خاصة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 2:23 صباحًا
الصدر يدعو لجنة التشكيل الوزارية لترشيح ثلاثة اشخاص لكل هيئة مستقلة ودرجة خاصة

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، اللجنة الوطنية لتشكيل الكابينة الوزارية الى ترشيح ثلاثة اشخاص لكل هيئة مستقلة ودرجة خاصة وباقي المناصب، فيما دعا الى ان تنهي هذه اللجنة التشكيلة خلال مدة اقصاها 45 يوما.

وقال الصدر في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “على اللجنة الوطنية لتشكيل الكابينة الوزارية التي تضم وزراء تكنوقراط مستقلين ان تعمل على ترشيح ثلاثة اشخاص لكل هيئة مستقلة ولكل درجة خاصة ولكل سفير وباقي المناصب”، مبينا ان “ذلك جاء بعد نجاح اللجنة الباهر”.

واضاف الصدر “على ان لا اتدخل ولا يتدخل بعملها أي شخص وهي ليست بمثابة مرشحين لنا، بل هي بمثابة ترشيح عام لاجل العراق والعراقيين بعيدة عن حزب السلطة وسلطة الحزب الذي طالما يحاول تعميق جذوره وتثبيت منصبه الذي لطالما استغل بغير وجه حق، ولطالما اتصف بالفساد وسوء الادارة، لا على الصعيد الوزاري بل اعم من ذلك مما تحتها من مناصب او فوق ذلك”.

وطالب الصدر اللجنة بـ”ان تعمل من اجل انهاء هذه التشكيلة في مدة اقصاها 45 يوما لنجعلها بين يدي المختصين او البرلمان العراقي، ليكون عملها كاملا مكتملا”، معربا عن شكره للجنة على “اتمامها التشكيلة الوزارية المستقلة وعلى ما ابدته من تعاون من اجل اتمام المشروع”.

ودعا الصدر الى ان “يوفق اللجنة لاتمام المرحلة الثانية بكل تعاون وشفافية وصراحة مع الشعب”.

يذكر ان الصدر أعلن، اول أمس الثلاثاء، الاتفاق مع “اللجنة المشرفة على اختيار الوزراء التكنوقراط” على تشكيلة وزارية جديدة، مؤكدا عرضها على العبادي “قريبا”، فيما بين أن الوزراء لا ينتمون لأي حزب سياسي ومن كل أطياف الشعب العراقي.

رابط مختصر