الرئيسية / أخبار العراق / نائب: هناك ملاحظات على إدارة اجتماع الرئاسات واللجان التي شكلتها

نائب: هناك ملاحظات على إدارة اجتماع الرئاسات واللجان التي شكلتها

اعلن عضو كتلة المواطن سالم المسلماوي، الأحد، عن وجود “ملاحظات” على إدارة اجتماع الرئاسات الثلاث واللجان التي شكلتها لمتابعة طلبات المتظاهرين، فيما اشار الى أن تشكيل اللجان يهدف الى “تمييع” ذلك.

وقال المسلماوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “اجتماع الرئاسات الثلاث، امس، لم يكن بمستوى الطموح وكانت هناك ملاحظات على إدارة هذا الاجتماع أو اللجان التي تشكلت”، موضحا أنه “إذا أردنا تمييع الشيء نذهب باتجاه تشكيل اللجان كما حدث في سقوط الموصل وسبايكر وغيرها”.

وأضاف المسلماوي، أن “كتلة المواطن قدمت ورقة إصلاح قبل خمسة أشهر وطلب من رئيس الوزراء والكتل ان تضع الورقة بنظر الاعتبار وقبل ان تصل الأوضاع الى ما وصلت اليه الآن”، مشيرا الى أنه “يجب علينا ان نضع كل ذلك بنظر الاعتبار وليس تشكيل اللجان”.

وبين المسلماوي، أن “الاعتصامات إذا أطرت بأطر قانونية صحيحة بعيدا عن الاحتكاك وإثارة الفوضى فأنها تكون رسالة مهمة ووسائل ضغط على الحكومة لتحقيق الإصلاحات”، مبديا خشيته من “المرحلة التي تعقبها في حال لم تتم الاستجابة لطلباتهم من قبل الحكومة”.

وكان عضو ائتلاف المواطن علي الجوراني اكد، اليوم الأحد، أن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم خرج “غير راض” من اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية الذي عقد أمس، عادا اجتماعات القادة السياسيين بأنها “ليست بمستوى طموح” الشارع العراقي، فيما أعرب عن أسفه لعدم وجود “نية حقيقية” لتطويق الأزمة.

وعُقد أمس السبت، في قصر السلام ببغداد اجتماع الرئاسات الثلاث مع قادة الكتل السياسية، فيما وجه المجتمعون بتشكيل لجنة تتولى الاتصال بقادة التظاهرات لمتابعة مطالبهم، ولجنة أخرى ممثلة عن المكونات السياسية والرئاسات تتولى متابعة تنفيذ إجراءات الإصلاح والتعديل الوزاري الذي دعا إليه رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال أسبوع.

فيما كشف مصدر مطلع لـ السومرية نيوز، أمس السبت، عن خروج رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم “غاضبا” من اجتماع الرئاسات الثلاث قبل انتهائه.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير من عملية فساد كبرى في وزارة الدفاع

حذر الأمين العام لحزب الحل النائب محمد الكربولي، الخميس، من وجود عملية فساد كبرى في ...

%d مدونون معجبون بهذه: