كتلة الأحرار: لا ننفي أو نثبت لقاء الصدر بالسيستاني

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 7:18 مساءً
كتلة الأحرار: لا ننفي أو نثبت لقاء الصدر بالسيستاني

أعلنت الهيئة السياسية لكتلة الأحرار، الاثنين، أنها لا تنفي أو تؤكد الأنباء التي تحدثت عن لقاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، فيما أبدت “تحفظها” على توجيه الرئاسات الثلاث خلال اجتماعها الاخير مع الكتل السياسية بتشكيل لجنة تتولى الحوار مع قادة الاعتصام.

وقال المتحدث باسم الهيئة جواد الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، رداً على سؤال بشأن الأنباء التي تحدثت عن اللقاء بين الصدر والسيستاني، “لا استطيع أن أنفي او اثبت مدى صحة هذا الخبر باعتبار أن للسيد متحدث وناطق رسمي”.

وأضاف الجبوري، أن “الصدر مهتم بالشأن العراقي والتطورات الأخيرة وهو لا يدخر جهداً ولا يترك باباً الا وطرقها من أجل توحيد الصف الوطني وانقاذ البلد والشعب”.

وبشأن اجتماع الرئاسات الثلاث والكتل السياسية الذي عقد مؤخراً، ذكر الجبوري، أن “الحسنة الذي حملها الاجتماع هو انه ادان نفسه وتبنى موضوع سلمية ودستورية الاعتصام، وتبنت الرئاسات الثلاث بحضور رئيس الحكومة ضرورة المحافظة على امن وسلامة المعتصمين”.

وتابع، أن “الهيئة السياسية لكتلة الأحرار تسجل تحفظها على قرار تشكيل اللجان على اعتبار أن مطالب المتظاهرين واضحة، وما اعتصموا الا بسبب التباطؤ بتنفيذ مطالبهم وتنفيذ مشروع الاصلاح”.

وكانت وسائل اعلام محلية وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تناقلت، في وقت سابق، أنباء تفيد بأن زعيم التيار الصدري مقتدى السيد مقتدى الصدر التقى بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في محافظة النجف.

رابط مختصر