دولة القانون يدعو القوى السياسية للتعاون مع العبادي “لإنجاز الإصلاحات” وتحقيق مطالب المتظاهرين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 مارس 2016 - 2:40 مساءً
دولة القانون يدعو القوى السياسية للتعاون مع العبادي “لإنجاز الإصلاحات” وتحقيق مطالب المتظاهرين

المدى برس/ بغداد
دعا ائتلاف دولة القانون، اليوم الأحد، القوى السياسية الى التعاون مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لإنجاز الإصلاحات وتحقيق مطالب المتظاهرين، فيما شدد على ضرورة الابتعاد عن دفع البلد إلى “منزلق الصراع”.
وقال المتحدث الرسمي باسم ائتلاف دولة القانون النائب خالد الاسدي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، “قواتنا المسلحة وأبطال الحشد الشعبي المجاهدين يخوضون حرباً كبيرة مع (داعش) الإرهابي”، مبيناً أن “الاحتكام الى الدستور والقانون مسار صحيح يحمي الوطن من الصراعات والتوظيف الخاطئ للمطالب الحق للمتظاهرين”.
ودعا الاسدي، جميع القوى السياسية إلى “دعم إصلاحات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والتعاون معه لإنجاز الإصلاحات وتحقيق مطالب المتظاهرين”، مشدداً على، ضرورة “الابتعاد عن دفع البلد إلى منزلق الصراع”.
وكان اجتماع قادة الكتل السياسية والرئاسات الثلاث قرروا، أمس السبت، الـ(19 من آذار 2016)، تشكيل لجان عدة لمواصلة عملية سير الاصلاح في البلاد، وفيما اشار الى تشكيل لجنة لمساعدة رئيس مجلس الوزراء في التعديل الوزاري “خلال اسبوع”، أكد تشكيل لجنة لزيارة المعتصمين وممثلي وقادة التظاهرات.
وعقدت الرئاسات الثلاث (رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم ومجلس الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب سليم الجبوري)، مساء أمس السبت الـ(19 من آذار 2016)، اجتماعاً في قصر السلام، وسط بغداد، مع رؤساء الكتل السياسية، لمناقشة اعتصامات انصار التيار الصدري عند بوابات المنطقة الخضراء والتغيير الوزاري المرتقب الذي دعا اليه رئيس مجلس الوزراء، والوضع الامني في البلاد والانتصارات المتحققة على تنظيم (داعش).
يذكر أن اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية يأتي في ظل توتر الاوضاع السياسية في البلاد، بسبب الاعتصامات التي بدأها التيار الصدري أمام بوابات المنطقة الخضراء، وسط بغداد، منذ يوم الجمعة،( 18 اذار 2016)، للمطالبة بالاصلاحات، إضافة إلى الحرب ضد تنظيم (داعش) في المحافظات الغربية والشمالية.

رابط مختصر