الرئيسية / أخبار العراق / حمودي يدعو العبادي لاستثمار الضغط الجماهيري للإسراع بالإصلاح وتفعيل أطر التعاون مع هولندا

حمودي يدعو العبادي لاستثمار الضغط الجماهيري للإسراع بالإصلاح وتفعيل أطر التعاون مع هولندا

maher hamodiالمدى برس/ بغداد

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب، همام حمودي، اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، لاستثمار الضغط الجماهيري الحالي للإسراع في “الإصلاح الجاد والمطلوب”، مؤكداً على ضرورة تفعيل أطر التعاون بين العراق وهولندا، في حين أبدت الحكومة الهولندية حرصها على تكثيف المساعدات الإنسانية للنازحين وتقديم خطط تطويرية “فاعلة وشاملة” في مجال الطاقة وإقامة مصنع البتروكيماويات في العراق.

جاء ذلك خلال استقبال عضو هيئة رئاسة مجلس النواب، السفير الهولندي في العراق، يان هندريك فالتمانس، في مكتبه، وسط بغداد، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تسلمت (المدى برس) نسخة منه.

وقال حمودي، إن “البلد يواجه اخطبوطاً كبيراً منتفعاً من الفساد ولا يسمح بإجراء أية تغييرات لا بد من مواجهته بإسناد قوة المرجعية والجماهير”، عاداً أن “رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، ينبغي أن يستثمر الضغط الجماهيري الحالي للإسراع في الإصلاح الجاد والمطلوب”.

ورأى النائب الأول لرئيس البرلمان، أن “أوجه الفساد والتقصير لا تقتصر بشخص واحد من دون مواجهة جيش الفاسدين الموجودين تحت أذرع الدولة من وكلاء وزارات ومديرين وغيرهم”، مشيراً إلى أن “طريق الإصلاح الحقيقي يجب أن يستند إلى صاحب قرار شجاع وحكيم ولا يحرص على البقاء في السلطة، على أن يساعده في ذلك طاقم عمل مهني ومتخصص ونزيه ليكمل بعضه الآخر”.

وأكد حمودي، أن “الحالة الدينية في البلد ما تزال في أوجها وقيمتها العالية وقيادة التظاهرات الأخيرة تكشف ذلك”، داعياً إلى “تفعيل أطر التعاون بين العراق وهولندا لاسيما في المجالات الاقتصادية والصناعية والخدمات والطاقة والتعليم والسكن وغيرها، وتعزيز عمل لجنة الصداقة البرلمانية ومتابعة جميع الاتفاقيات الثنائية بين البلدين الصديقين”.

من جانبه استعرض السفير الهولندي، “حجم التبادل والتعاون التجاري والزراعي بين البلدين”، مبدياً “حرص الحكومة الهولندية على تكثيف المساعدات الإنسانية للنازحين وتقديم خطط تطويرية فاعلة وشاملة في مجال الطاقة والاستثمار وإقامة مصنع البتروكيماويات في العراق”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (التاسع من آذار 2016 الحالي)، أن التغيير الوزاري الجوهري سيتم قريباً، وفي حين دعا إلى عرض أسماء وزراء مهنيين وأكفاء لشغل الحقائب الوزارية، أكد أن التغيير سيتم وفق الأطر الدستورية والشراكة السياسية بين مكونات الشعب.

وكان العبادي قد أرسل وثيقة الإصلاحات إلى الكتل السياسية لإبداء الرأي بشأنها، ودعاها إلى ترشيح من تتوسم فيهم الخبرة لشغل الحقائب الوزارية، ليفاضل بينهم.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: