ماليزيا تؤكد انضمام 72 من مواطنيها لـ(داعش) في العراق وسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 مارس 2016 - 3:16 صباحًا
ماليزيا تؤكد انضمام 72 من مواطنيها لـ(داعش) في العراق وسوريا

المدى برس/ بغداد

أعلنت الشرطة الماليزية، اليوم السبت، التحاق 47 ماليزياً بصفوف تنظيم (داعش) في العراق وسوريا، وفيما أكدت ان هناك نساء واطفالا بين الذين التحقوا بالتنظيم، اشارت إلى ان عدد الماليزيين بصفوف (داعش) بلغ حتى الان 72 عنصراً بعضهم قتل واعتقل لدى عودتهم للبلاد.

وقال مدير قسم الشرطة الخاصة الماليزية محمد فوزي هارون في تصريحات نقلتها وكالة بيرناما (Bernama) الماليزية للانباء، وتابعتها (المدى برس)، إن “المجموعة الجديدة التي التحقت بتنظيم (داعش) تضم 30 رجلا وتسعة نساء مع ثمانية اطفال ليبلغ عددهم مع المواطنين المنظمين سابقا نحو 72 ضمن صفوف (داعش)” .

وأضاف هارون “من بين الـ72 شخصا المنتمين لـ(داعش)، تم التأكد من مقتل 18 شخصاً منهم في عمليات للتنظيم داخل سوريا في حين قتل سبعة آخرون اثناء تنفيذ تفجيرات انتحارية خلال العام الماضي 2015″، مشيرا إلى أن “قسما من الذين شاركوا بمهام قتالية مع (داعش) قد القي القبض عليهم عند عودتهم ووجهت لهم المحكمة تهماً بالتعاون مع منظمة ارهابية”.

وتابع مدير الشرطة أن “الحكومة الماليزية اتخذت اجراءات لكبح تفشي افكار تنظيم (داعش) بين الاهالي ومنع سفرهم وذلك بالتنسيق مع دائرة الهجرة وشرطة المطار الدولي فضلا عن شرطة الانتربول الدولية لمراقبة منافذ الدخول والخروج”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبته بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل بلدانهم.

رابط مختصر