المالكي يجدد موقفه من الإصلاحات التي يجب ان تكون شاملة لا ترقيعية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2016 - 10:00 مساءً
المالكي يجدد موقفه من الإصلاحات التي يجب ان تكون شاملة لا ترقيعية

جدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، موقفه من الإصلاحات التي يجب ان تكون حقيقية وشاملة لا ترقيعية، فيما دعا الأمم المتحدة الى زيادة دعمها للنازحين وتخفيف معاناتهم.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي استقبل اليوم، بمكتبه الرسمي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والامني والاصلاحات السياسية المرتقبة بالاضافة الى دور الأمم المتحدة في مساعدة النازحين”.

وجدد المالكي خلال البيان، موقفه “من الإصلاحات التي يجب ان تكون حقيقية ومبنية على أسس صحيحة وان تكون شاملة لا ترقيعية ومنسجمة مع طموح المجتمع ورغباته”، مبدياً حرصه على “دعم أي جهد من شأنه ان يحافظ على وحدة النسيج الاجتماعي، ويعزز التكاتف والتآزر لمواجهة التحديات والازمات”.

ودعا المالكي الأمم المتحدة الى “زيادة دعمها للنازحين، وتخفيف معاناتهم، ودعوة المجتمع الدولي للاسهام في تقديم خدمات إنسانية لهم”.

من جانبه، اكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، “حرص الامم المتحدة على دعم العراق في جميع المجالات والقضايا التي من شأنها ان تساهم في تعزيز الاستقرار السياسي والامني في البلاد”.

يذكر ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي شدد، في 15 شباط 2016، على ضرورة ان تكون الإصلاحات الحكومية “شاملة وليست ترقيعية”، فيما دعا الى منح رئيس الحكومة الفرصة “باختيار” وزرائه وفق ضوابط الكفاءة والنزاهة “دون تدخل أي أحد”.

رابط مختصر