نائبة: فوجئنا بتصريح وزير الهجرة بشأن انشاء وحدات سكنية للايزيديين ونطالب بالتحقيق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 7:26 مساءً
نائبة: فوجئنا بتصريح وزير الهجرة بشأن انشاء وحدات سكنية للايزيديين ونطالب بالتحقيق

ابدت النائبة فيان دخيل، الاربعاء، استغرابها من تصريح وزير الهجرة عن بناء 20 الف وحدة سكنية للايزيديين في محافظة دهوك، فيما طالبت هيئة النزاهة ولجنة النزاهة النيابية بتشكل لجنة للتحقيق في تلك المزاعم.

وقال دخيل في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “فوجئنا بشدة من تصريح وزير الهجرة والمهجرين درباز محمد خلال لقاءه بالمقرر الخاص للامم المتحدة لشؤون الاقليات ريتا إيزاك، عن مزاعم وزارته من بناء 20 الف وحدة سكنية للنازحين الايزيديين في دهوك”.

واضافت دخيل ان “وزارته لم تشيد وحدة سكنية واحدة للنازحين الايزيديين في دهوك او غيرها”، داعية هيئة النزاهة ولجنة النزاهة النيابية الى “تشكل لجنة للتحقيق في مزاعم وزير الهجرة بشأن ذلك والتي من الممكن انه تم تخصيص موازنة كاملة لهذا المشروع الذي لم ولن يرى النور، عدا اذا كان يقصد المخيمات البائسة”.

ودعت دخيل الوزير الى “التفضل بالعيش لمدة يوم واحد فقط في هذه الوحدات السكنية، كي يدرك جيدا معاناة من يقطنها منذ اكثر من سنة ونصف”.

يذكر ان وزير الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية درباز محمد طالب خلال لقائه المقرر الخاص للامم المتحدة لشؤون الاقليات مساعدة الاقليات العراقية، مضيفا ان وزارته تمكنت من بناء 20 الف وحدة سكنية للكورد الايزيديين.

رابط مختصر