داود أوغلو وميركل يبحثان هاتفياً الشأن السوري وأزمة اللاجئين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 12:16 صباحًا
داود أوغلو وميركل يبحثان هاتفياً الشأن السوري وأزمة اللاجئين

أنقرة- (الأناضول):
بحث رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الأحد، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل آخر المستجدات على الساحة السورية، وأزمة اللاجئين الناجمة عنها، في اتصال هاتفي جرى بينهما.
وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، للأناضول، أنّ داود أوغلو، أوضح للمستشارة الألمانية، أنّ “التزام أطراف الصراع السوري، باتفاق، وقف الأعمال العدائية، له أهمية بالغة فيما يخص أمن وسلامة المدنيين”.
وشدد على “ضرورة عدم السماح للتنظيمات الإرهابية مثل تنظيمي داعش، و”ي ب ك” (الجناح المسلح لمنظمة ب ي د، الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا)، بالاستفادة من الاتفاق”، بحسب المصادر ذاتها.
وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد مساء الجمعة الماضية، بالإجماع قراراً أمريكياً روسياً حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية للمحاصرين، وذلك لمدة أسبوعين اعتباراً من بعد منتصف ليل الجمعة-السبت 27 فبراير/ شباط الجاري.
وفي سياق جهود التصدي للهجرة غير الشرعية، تناول الجانبان، سبل التعاون بين أنقرة وبرلين، فضلاً عن الاتحاد الأوروبي، في هذا الشأن، معربين عن امتنانهما للجهود المبذولة حتى الآن، واتفقا على مواصلتها.
واعتبر المسؤولان أنّ القمة التركية-الأوروبية، التي ستعقد في 7 آذار/ مارس المقبل، في بروكسل، ستشكل فرصة جيدة للتباحث حول التطورات الحاصلة في العلاقات بين الجانبين.

رابط مختصر