هيئة الحشد الشعبي تؤكد نية الكعبي الاستقالة من منصب نائب رئيس الهيئة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 11:47 صباحًا
هيئة الحشد الشعبي تؤكد نية الكعبي الاستقالة من منصب نائب رئيس الهيئة

أكدت هيئة الحشد الشعبي، الأحد، وجود نوايا لدى الفريق المتقاعد محسن الكعبي لتقديم استقالته من منصب نائب رئيس الهيئة، عازية سبب ذلك إلى “الضجة” التي أثيرت مؤخرا حول الموضوع و”عدم انسجام” العديد من فصائل الحشد مع طبيعة المهمة الموكلة إليه.

وقال المتحدث باسم الهيئة النائب أحمد الأسدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الأخبار التي وصلتنا تؤكد وجود نوايا لدى الفريق محسن الكعبي لتقديم استقالته من منصب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي بعد صدور قرار تعيينه”، لافتا إلى “أننا بانتظار تقديم الاستقالة الفعلية”.

وأضاف الأسدي، أن “أحد أسباب النية لتقديم الاستقالة، هو الضجة التي أثيرت حول الموضوع وعدم انسجام العديد من تشكيلات الحشد مع طبيعة المهمة الموكلة إليه”، مبينا أن الكعبي “رأى أن يؤدي خدمات للحشد والأجهزة العراقية من موقع آخر”.

وكانت كتائب حزب الله في العراق أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، عن انسحاب الكعبي من منصب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، معربة عن تقديرها لـ”تفهم” الكعبي للتحديات التي تواجه المنطقة.

يذكر أن هيئة الحشد الشعبي أعلنت في (17 شباط 2016)، عن صدور قرار بتعيين الكعبي معاونا لرئيس الهيئة لشؤون العمليات والإدارية، فيما أكدت أن نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس ما يزال في منصبه.

رابط مختصر