وزير الخارجية الألماني: مجموعة دعم سوريا قررت وقف العمليات القتالية خلال أسبوع

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 4:11 مساءً
وزير الخارجية الألماني: مجموعة دعم سوريا قررت وقف العمليات القتالية خلال أسبوع

ميونخ/ أمين أفوندوك أوغلو/ الأناضول

قال وزير الخارجية الألماني، فرانك والتر شتاينماير، إن مجموعة دعم سوريا الدولية اتخذت قرارًا بوقف العمليات القتالية المستمرة في سوريا، خلال أسبوع.

وأفاد شتاينماير، في تصريحات أدلى بها، الجمعة، عقب اختتام أعمال مجموعة دعم سوريا، في مدينة ميونخ الألمانية، أنه لا يمكن تأسيس مستقبل سوريا بالحل العسكري.

وأضاف: “توصلنا إلى اتفاق حول البدء الفوري بتقليل العنف بشكل واضح”، مشيرًا إلى أن 17 بلدًا، بينها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، قررت وقف العمليات القتالية في سوريا خلال أسبوع.

من جانبها، قالت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فدريكا موغريني، “قررنا تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي المتخذ في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بشكل كامل”.

وكان مجلس الأمن أقر مشروع قرار، في 18 ديسمبر الماضي، يدعم تطبيق القرارات المتخذة في اجتماعات فيينا وإعلان جنيف، والتي طالبت ببدء عملية انتقالية سياسية ووقف إطلاق النار في سوريا.

بدوره قال المتحدث باسم الهيئة العليا للتفاوض التي شكلتها المعارضة السورية، سالم المسلط، في تصريح للأناضول، إنهم ينتظرون تحركًأ من أجل الشعب في سوريا، مؤكدً على ضرورة تطبيق ما تم التوصل إليه في ميونخ.

رابط مختصر