غاتيلوف: مجموعة دعم سوريا في ميونيخ تتوصل إلى اتفاقات بشأن تسوية الأزمة السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 4:00 صباحًا
غاتيلوف: مجموعة دعم سوريا في ميونيخ تتوصل إلى اتفاقات بشأن تسوية الأزمة السورية

قال مائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف إن مجموعة دعم سوريا تمكنت من التوصل إلى اتفاقات بشأن تسوية الأزمة السورية.
جاءت هذه التصريحات على هامش لقاء عقدته المجموعة الدولية لدعم سوريا في مدينة ميونيخ الألمانية استغرق أكثر من 4 ساعات بدلا من ساعتين كما كان مقررا له.

ووعقد اللقاء لمناقشة سبل حل الأزمة السورية، بما في ذلك معالجة المشكلات الإنسانية الناجمة عن النزاع، ووقف إطلاق النار في البلاد، ومستقبل المفاوضات بين دمشق والمعارضة السورية والتي بدأت في جنيف في 29 يناير/كانون الثاني لكنها علقت في 3 من هذا الشهر، ويتوقع استئنافها في 25 من فبراير/شباط الجاري.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن أكثر من 220 شخصا راحوا ضحية النزاع المسلح الذي نشب في سوريا في مارس/آذار عام 2011 والذي تواجه القوات الحكومية السورية فيه عصابات تابعة لمنظمات مسلحة مختلفة، بما فيها “داعش” و”جبهة النصرة” (المحظورتان في روسيا باعتبارهما منظمتين إرهابيتين).

وفي 30 من سبتمبر/أيلول الماضي بدأت روسيا، وبطلب من الحكومة السورية، بدأت روسيا بتوجيه ضربات جوية وصاروخية ضد مسلحي “داعش” و”النصرة” في أراضي البلاد.

المعارضة السورية تجتمع بممثلي السعودية والولايات المتحدة

من جهته، أفاد المكتب الصحفي للهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، مساء الخميس، باكتمال اللقائين بين وفد الهيئة وممثلين عن السعودية والولايات المتحدة في ميونيخ.

وتعقيبا على نتائج اللقائين، أشارت الهيئة إلى أنهما “كانا ناجحين”.

وأكدت استمرارها “في الإصرار على وقف فوري للقصف في سوريا”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر