ظريف يدعو من ميونيخ إلى تسوية الأزمة السورية بأسرع وقت وإلى إدراك خطر داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 3:38 صباحًا
ظريف يدعو من ميونيخ إلى تسوية الأزمة السورية بأسرع وقت وإلى إدراك خطر داعش

الميادين نت

ظريف يدعو الدول الغربية ودول المنطقة إلى تسوية الأزمة السورية بأسرع وقت ممكن وإلى ادراك خطر داعش وذلك خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري للمجموعة الدولية لدعم سوريا الذي يعقد في ميونيخ لبحث وقف اطلاق النار ونقل المساعدات الانسانية.

دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الدول الغربية ودول المنطقة إلى تسوية الأزمة السورية بأسرع وقت ممكن وإلى ادراك خطر داعش.
وفي تصريح من ميونيخ حيث يشارك في المؤتمر الوزاري لمجموعة الدعم بشأن سوريا قال ظريف إن تسوية الازمة السورية تأخر كثيرا نتيجة بعض السياسات الخاطئة والشروط المسبقة وغير المنطقية وغير القانونية.

ويعقد في ميونخ اليوم الخميس مؤتمر وزاري لمجموعة الدعم الدولية بشأن سوريا لبحث وقف إطلاق النار ونقل المساعدات الإنسانية.
وتضم المجموعة الدولية 17 دولة وثلاث منظمات متعددة الطرف والتي تبنت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 “خريطة طريق” ديبلوماسية للنزاع تنص على وقف للنار والسماح للطواقم الانسانية بالوصول إلى المدن السورية المحاصرة.
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري كشف للصحافي الأميركي ديفيد أغناتيوس أن واشنطن تقترب من لحظة حاسمة لسوريا، مشيراً إلى أنها “إما أن تحرز تقدماً في اتجاه وقف للنار، وإما أن تبدأ التحرك في اتجاه “الخطة ب” وعمليات عسكرية جديدة”.
وبالتزامن، يعقد وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي اجتماعاً في بروكسيل بعد موافقة الناتو على خطة لتعزيز قواته في أوروبا الشرقية.
وقال الأمين العام للحلف يانس ستولتنبرغ إن الهدف من عقد المؤتمر وضع قوة متعددة الجنسيات بما يرسل “إشارة قوية جداً” عن وحدة الحلف.
من جهته، قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إنه “يجب أن تنصب الجهود في اجتماع ميونخ على فكرة محاربة الإرهاب”، مشيراً إلى أن من يحارب الإرهاب فعلاً هم الحاضرون في أرض المعركة فقط”. وأضاف الزعبي إن “معركة حلب صعبة لكنها ليست طويلة”، مشيراً إلى أن المجموعات المسلحة في سوريا تدعم على نحو كبير بالأسلحة الحديثة”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر