ايران تكشف “معلومة صادمة” عن اعتقال المارينز

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:10 صباحًا
ايران تكشف “معلومة صادمة” عن اعتقال المارينز

أعلن امين المجلس الاعلى للامن القومي انه خلال المحادثات لتبادل المعتقلين طلب المعارضون الجمهوريون عدم الافراج عنهم وتأجيل ذلك الى موعد الانتخابات الاميركية، الا اننا عملنا حسب ارادتنا.

وبحسب وكالة فارس، قال علي شمخاني خلال كلمة القاها امام حشود المشاركين في مسيرات 11 فبراير/شباط الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية في ايران، بمدينة يزد، قال: ان هذه الثورة انطلقت ليس فقط للإطاحة بنظام بهلوي المستبد وإنما كانت بهدف ارساء الجمهورية الاسلامية، فهذا النظام واعتمادا على الشعب تحول الى نموذج قوي على مستوى شعوب العالم.

واضاف شمخاني، رغم ان الاعداء تمكنوا من اثارة المشكلات، الا ان الجمهورية الاسلامية في ايران اصبحت اكثر صلابة ومازالت قائمة بوقة كملجأ قوي ومدافع عن المظلومين وعن الامة الاسلامية.

وأشار شمخاني الى أهمية الانتخابات القادمة في 26 فبراير/شباط ووصفها بأنها من بين اكثر الانتخابات شعبية.

كما وصف شمخاني، ايران بأنها قوة اقلمية مستقرة في محيط مضطرب، واضاف: لا يمكن حل المعادلات الاقليمية والدولية دون الاخذ بعين الاعتبار ايران التي لديها دور مصيري ومحوري في مواجهة الارهاب.

وقارن شمخاني بين اقتدار البلاد في عهد البهلوي وفي عصر الجمهورية الاسلامية، حيث رضخت حكومة البهلوي لقانون الحصانة الاميركية، وقال: في موضوع تبادل المعتقلين بين ايران واميركا اثبتنا اننا لن نتأثر باي نوع من الضغوط سواء الداخلية او الخارجية ونتصدى بقوة للجواسيس والمتغلغلين.

واضاف: ان ما قامت به ايران في الافراج عن المارينز ناجم عن توجهها الانساني وتلبية لطلب أسرهم وفي اطار توفير مصالح البلاد وفي المقابل تحرير مواطنينا في اميركا.

وتابع: خلال المحادثات لتبادل المارينز طلب المعارضون الجمهوريون للإدارة الاميركية والذين يدعون الدفاع عن حقوق الانسان، عدم الافراج عنهم وتأجيل ذلك الى موعد الانتخابات الاميركية، الا اننا عملنا حسب ارادتنا.

رابط مختصر