العبادي يشكر إيطاليا على تدريب القوات العراقية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2016 - 1:11 مساءً
العبادي يشكر إيطاليا على تدريب القوات العراقية

أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأربعاء 10 فبراير/شباط عن شكره لإيطاليا لدعمها حكومة بغداد، إثر اجتماعه برئيس مجلس الوزراء ماتيو رينزي في مقر الحكومة الإيطالية.
وأعرب العبادي في تصريحاته للصحفيين عن امتنانه لنظيره الإيطالي رينزي من أجل الدعم الذي تقدمه إيطاليا للعراق في هذه الأوقات الصعبة.

كما شكر العبادي القوات الإيطالية (كارابنييري) التي تقوم بتدريب عناصر الشرطة العراقية حيث سيتم نشرهم في المناطق المحررة من سيطرة مسلحي “داعش”، لتأمين هذه المناطق

وأشار العبادي إلى الدور المهم الذي تقوم به إيطاليا في مجال تدريب القوات العراقية معربا عن أمله بتعزيز التعاون مع إيطاليا في هذا المجال.
يذكر أن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن الأربعاء أن العبادي سيقوم برحلة أوروبية، تقوده إلى إيطاليا وألمانيا، حيث سيشارك في مؤتمر ميونخ للأمن لبحث دعم العراق وتكثيف الجهود الدولية في الحرب ضد إرهاب تنظيم “داعش”.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس 11 فبراير/شباط بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في العاصمة الألمانية برلين لمناقشة محاربة داعش والوضع في العراق والمنطقة عموما.

المصدر: وكالات

رابط مختصر