1000 عراقي يعلقون امنياتهم على شجرة في الزوراء استعداداً “للفالنتاين”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 فبراير 2016 - 10:30 مساءً
1000 عراقي يعلقون امنياتهم على شجرة في الزوراء استعداداً “للفالنتاين”

المدى برس / بغداد
أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، إنشاء مرسم للأطفال في متنزه الزوراء، وفيما لفتت الى نصب عدد من القلوب الكبيرة وشجرة الأمنيات بمناسبة عيد الحب (الفالنتاين)، أكدت مسؤولة الشجرة ان اكثر من 1000 أمنية كتبت خلال وقت قصير أغلبها تتعلق بعودة الأمن وانتصار القوات الأمنية على تنظيم (داعش).
وقال مسؤول مديرية الإعلام في أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة في حديث الى (المدى برس )، ان “التحديثات التي تطرأ على متنزه الزوراء وباقي المتنزهات البغدادية الاخرى امر مهم للأمانة وايضا المستثمرين في هذه المتنزهات والغاية الرئيسة من هذه التحديثات هي لترفيه وخلق اجواء ممتعة للعائلة العراقية”.
واضاف عبد الزهرة أن “هناك خطوات جديدة تم العمل عليها وهو عمل مرسم في مدينة العاب الزوراء اضافة الى نصب عدد من الرحلات الخاصة بالرسم للاطفال مع حلول العطلة الدراسية”، مشيرا الى أن “هذا العمل تم تقديمه من قبل ادارة العاب الزوراء بالتعاون مع ادارة المتنزه بغية اسعاد الاطفال وخلق روح المنافسة لهم عندما يقدمون ويرسمون عدداً من الرسمات الفنية التي يمكن ان يطلع عليها كل الوافدين الى المتنزه”.
وأكد عبد الزهرة أنه “مع اقتراب عيد الحب تم نصب عدد من القلوب الكبيرة وشجرة الامنيات وكانت محل ترحاب العوائل التي استمتعت كثيرا بالمنظر الجديد”.
من جانبها قالت مسؤولة شجرة الامنيات في متنزه الزوراء رقية علي في حديث الى (المدى برس)، إن “نصب شجرة الامنيات ابتكار جديد يدخل أسوار مدينة العاب متنزه الزوراء وهي طريقة جديدة لتعبير المواطنين عن امنياتهم”.
وأوضحت علي أن “اكثر من 1000 أمنية سجلت اليوم وربطت بالجدار الذي يحوط شجرة الامنيات برغم انه لم يمر على نصبها سوى ساعات محدودة”، متوقعة أن “تصل الامنيات إلى أضعاف هذا العدد خلال الايام القليلة المقبلة”.
وأكدت علي أن “الامنيات التي سجلت لم تقتصر على عمر أو فئة معينة وانما شهدت توافد اعداد كبيرة من الاطفال الذين تمنوا عودة الامن الى البلد وانتصار القوات الامنية العراقية على مسلحي داعش”.
وكانت إدارة مدينة العاب الزوراء في العاصمة بغداد اعلنت، في السادس من شباط 2016، نصب سبعة قلوب رمزية للحب استعداداً لـ “عيد الفالنتاين” منتصف شهر شباط الحالي، وفيما عدتها الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، أكدت إقامة كرنفالات مبهرة للاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار “حب عراقي”.
ويعد متنزه الزوراء من اكبر المتنزهات في بغداد والذي يشهد اقبالا كبيرا من العوائل العراقية لزيارته فيما يشهد المتنزه تحديثات مستمرة في المناسبات ومنها اعياد رأس السنة وكذلك الاستعداد لعيد الحب منتصف الشهر الجاري وكذلك اعياد الفطر والاضحى.

رابط مختصر